التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة عن غرامة تصل إلى 1000 ريال عقوبة عدم ارتداء الكمامة، ضمن منظومة الاحتياطات التي تقوم بها المملكة ووزارة الصحة السعودية خلال الفترة الحالية مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وظهور حالات لمتحور أوميكرون، وتعمل المملكة على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تساعد في تحجيم انتشار الجائحة، وقد بدأ تطبيق هذه الإجراءات الجديدة مع نهاية العام 2021 وبداية العام 2022 في كافة الأماكن بالمملكة.

 عدم ارتداء الكمامة

  • اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن توقيع غرامة مالية على من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية ومنها ارتداء الكمامة.
  • يتم توقيع غرامة ألف ريال على المخالفين وفي حال التكرار تغلظ العقوبة لتصل إلى مائة ألف ريال.
  • تتكاتف الهيئات والمؤسسات في المملكة لتطبيق الإجراءات الوقائية وأعلنت وزارة التجارة عن إلزام الجميع في أماكن التسوق بارتدائها.
  • كما تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بالعديد من حملات التفتيش وضبط المخالفين وتوقيع الغرامات المفروضة.

عقوبة عدم ارتداء الكمامة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية عن تطبيق الإجراءات الوقائية ومنها ارتداء الكمامة والتباعد في كافة المناطق المفتوحة والمغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على ذلك، وفق ما وضعته الوزارة من ضوابط حتى يتم العمل على مواجهة الفيروس وانتشاره. يتم توقيع الغرامة المباشرة على الأفراد من مواطن أو مقيم في حال عدم الالتزام وقدرها ألف ريال سعودي. يتم تغليظ العقوبة في حال التكرار للمخالفة وتصل حتى مائة ألف ريال سعودي.

الإجراءات الوقائية المعدلة

قامت المملكة خلال الفترة الحالية ومع ارتفاع معدل الإصابات وظهور بعض المتحورات للفيروس من وضع الضوابط وتغليظ العقوبات على المخالفين وذلك حتى يتم الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية. تم فرض التباعد الجسدي وارتداء الكمامة في كافة الأماكن المفتوحة والمغلقة ومنها المسجد الحرام والمسجد النبوي. تم وضع مجموعة من العقوبات الجديدة للتجمعات والتي تضمنتها لائحة العقوبات للمخالفات الوقائية ومنها:

يعاقب المسؤول عن التجمع وصاحب المنشأة كما يلي:

  •  (10.000) ريال، التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها بما يتجاوز الأعداد المحددة من جهة الاختصاص في حيز واحد أو محدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة.
  •  (15.000) ريال، التجمع غير العائلي داخل المنازل، أو الاستراحات أو المزارع أو المخيمات أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد، ونحوها، بما يتجاوز الأعداد المحددة في حيز واحد أو محدد.
  • (40.000) ريال التجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها بما يتجاوز الأعداد المحددة من قبل جهة الاختصاص.
  •  (50.000) ريال، أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء. الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، يتكون من (5) أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد، ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.