التخطي إلى المحتوى
عقوبة مخالفة رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة وقدر الغرامة المالية لهذه المخالفة
عقوبة مخالفة رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة

وضعت الحكومة السعودية عقوبة مخالفة رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة، وجاء هذا القرار بعد زيادة معظم المواطنين في المملكة بارتكاب الكثير من الجرائم القانونية واستخدام الأماكن الغير مخصصة لرعي الإبل، مع العلم أن هؤلاء الأشخاص ليس فقط سعوديين وإنما هم من جنسيات مختلفة منهم من الجنسية الهندية ومقيم في المملكة، وهناك أشخاص من الجنسية السودانية ومقيم أيضا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ست أشخاص من المملكة نفسها.

رعي الإبل في الأماكن غير المخصصة

خلال الفترة السابقة حذر المسؤولين في المملكة لبعض الأشخاص الذين يقومون برعي الإبل في أماكن الغير مخصصة لرعي الإبل، حيث هؤلاء الأشخاص من جنسيات مختلفة ويعتبر هذا الأمر غير قانون ويعاقب عليه القانون، وقد حددت الحكومة السعودية غرامة مالية عقوبة مخالفة رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة ويكون هذه الغرامة قدرها 500 ريال لكل واحدة من الأغنام التي يقوم بالرعي بها في الأماكن الغير مخصصة لها.

عقوبة الرعي في الأماكن الغير مخصصة

تختلف عقوبة مخالفة رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة لها من قبل الدولة لأن نتيجة رعي الإبل قد تؤدي إلى مشاكل كثيرة حيث تقوم هذه الإبل بالهجوم على الأراضي الزراعية وقد يؤدي إلى إهدار الكثير من المحاصيل الزراعية، حيث تختلف عقوبة رعي الغنم أقل من عقوبة رعي الإبل حيث تكون العقوبة على كل رأس غنم أو إبل مع راعي الإبل.

حيث تم توحيد الغرامة المالية على كل شخص يقوم بمخالفة القانون ولا يستثني من العقوبة أي شخص حتى لو كان غير سعودي ولكنه يقيم في المملكة العربية السعودية، والغرامة هي 200 ريال سعودي على كل رأس إبل أو غنم قامت بالاعتداء على الأراضي الزراعية.

"<yoastmark

طريقة الإبلاغ عن مخالفة قانون رعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة

حددت الدولة رقم هاتف خاص لكل شخص رأي أي شخص يقوم برعي الإبل في الأماكن الغير مخصصة يقوم بالإبلاغ عنه عن طريق الاتصال بالرقم 911 ويعتبر هذا الرقم خاص بالرياض ومكة الكرمة فقط، أما بالنسبة للتعديات في السعودية هناك رقم آخر وهو 996.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *