التخطي إلى المحتوى
كم عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟… تفاصيل عن إنجازات وحياة الشيخ خليفة
عمر الشيخ خليفة

تساءل الكثير ممن يحبون رئيس دولة الإمارات عن كم عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟ حتى اليوم الموافق 13 مايو 2022 يوم وفاته المنية، حيث بلغ الشيخ من العمر ما فوق السبعين وقد توفى اليوم وهو في السنة الرابعة بعد السبعين، مما يعنى قرابة ثلاثة أرباع قرن من العطاء والخير الذي كان يهدف لإنماء الإمارات العربية والعديد من الدول الشقيقة، حيث كان يسير على نهج والده رحمه الله في إعانة الدول العربية،وجائت وفاته بشكل أحزن قلوب كل العرب ، وقد ولد الشيخ خليفة بن زايد في السابع من سبتمبر في عام 1948 ميلادية.

كم عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

بلغ الشيخ خليفة في تاريخ وفاته اليوم 74 عامًا من العطاء لكل الامارات وربوع الدول العربية الشقيقة، وفي ترتيبه الرئاسي فهو الرئيس الثاني لدولة الإمارات، وهو الحاكم رقم ستة عشر لإمارة أبوظبي وهي واحدة من أكبر الإمارات في الدولة.

عمر الشيخ خليفة
عمر الشيخ خليفة

وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشقيق وقد تولى رئاسة الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في الثالث من نوفمبر لعام 2004، مما يعني أنه تقلد حكم الإمارات على مدار 18 عام من الخير الذي جعل الإمارات تسير على خطى الشيخ زايد رحمه الله وتزدهر في العقود الاخيرة ازدهار ساعد على تحسين الاقتصاد وأن تكون الإمارات واحدة من أهم الدول المساندة للعديد من الدول في الوطن العربي ضد أي أزمات.

وكان الشيخ خليفة خلفًا لوالده الشيخ زايد في الحكم والمنهج الرشيد، ترك الشيخ خليفة رحمه الله اثنين من الأبناء وهم محمد بن خليفة وسلطان بن خليفة آل نهيان، وله زوجة وهي السيدة شمس بنت سهيل المزروعي، يمتلك الشيخ خليفة العديد من الاخوة.

وهم منصور بن زايد واحمد بن زايد ومحمد بن زايد وكذلك سلطان بن زايد فضلا عن سيف بن زايد آل نهيان وهزاع بن زايد و وكذلك حمدان وطحنون بن زايد و ايضا حامد وعبد الله بن زايد آل نهيان، حصل على العديد من الجوائز في حياته منها وسام نجمة فلسطين ووسام الاستحقاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.