التخطي إلى المحتوى
عاجل عودة الابتدائي حضوري والروضة بدءًا من هذا الموعد والاستمرار عن بُعد لتلك الفئة
عاجل عودة الابتدائي حضوري والروضة بدءًا من هذا الموعد والاستمرار عن بُعد لتلك الفئة.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة التعليم استئناف الدراسة بالمدارس أي عودة الابتدائي حضوري والروضة اليوم 9 يناير من خلال المؤتمر الصحفي، كما حددت الاستمرار عن بُعد لفئة الطلاب الذين يعانون من موانع صحية، حيث جاء المؤتمر الصحفي اليوم ليكون بمثابة حسم لجدل واسع، بين الرغبة في تحول الدراسة عن بعد من قِبل الطلاب والطالبات.

وأهمية الدراسة الحضورية التي اعلن عنها متحدث الصحة أمس وفقًا لتأكيد الخبراء، وأنعقد اليوم مؤتمر وزارة التعليم والصحة ليُحسم الأمر بالعودة الحضورية للجميع مع الأخذ بعين الاعتبار الطلاب الذين يتعذر عليهم الحضور لأسباب صحية، وفيما يلي نتابع تفاصيل أهم قرارات وزارة التعليم بشأن العودة الحضوري.

“استئناف الدراسة” عودة الابتدائي حضوري والروضة

أعلنت وزارة التعليم اليوم 9 يناير من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالتنسيق مع وزارة التعليم، وأصدر قرارًا بالعودة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وبذلك تُعد جميع المراحل حضوريًا بالمملكة، ويتم التحويل حضوريًا وانتظام الدوام بالمدارس مع تطبيق البر توكلات، والاجتراءات الاحترازية التي دشنتها وزارة التعليم.

عاجل عودة الابتدائي حضوري والروضة بدءًا من هذا الموعد والاستمرار عن بُعد لتلك الفئة.. إليك التفاصيل
عاجل عودة الابتدائي حضوري والروضة بدءًا من هذا الموعد والاستمرار عن بُعد لتلك الفئة.. إليك التفاصيل

موعد عودة طلاب الابتدائي والروضة حضوريًا

أعلنت الوزارة اليوم من خلال المؤتمر بأن العودة الحضورية سوف تستأنف من تاريخ 23 من شهر يناير الجاري، على تفعل على كافة المدارس الحكومية والأهلية وأيضًا الأجنبية، كما أوضحت بأن القرارات تأتي لصالح تطوير العملية التعليمية، والنهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، لتحقيق رؤية المملكة 2030.

سبب عودة الدراسة الحضورية

أعلنت وزارة التعليم أن عودة الدراسة للمرحلة الابتدائية والروضة جاء وفقًا لآلية مدروسة لحالة الأوضاع، وبعد تطبيق كافة البروتوكولات التي من خلالها يكمون الطلاب في مأمن من  أي عدوى، كما أشارت أن الطلاب المحصنين بالجرعات لا خوف بشأنهم، وانهم بذلك يستطيعون العودة الحضورية.

خاصة بعد التلقيح للفئة الأكثر من 5 أعوام بذلك، أصبحت جميع المراحل العمرية التعليمية تم تحصينهم، فلا داعِِ لتعطيل الدوام، ومن تلك المنطلق جاء قرار العودة الحضورية لجميع المراحل التعليمية، ولكن يثنى الطلاب المرضى، وهم الفئة التي لا تستطيع أن تحصل على اللقاح نظرًا لوجود موانع صحية، وإليك التفاصيل.

استمرار الدراسة عن بعد للطلاب بعذر

أعلنت الوزارة العودة حضوري لمرحلة الابتدائي والروضة، ولكنها أبانت أنها مستمرة عن بُعد لفئة الطلاب الغير محصنين بسبب وجود ما يحول بينهم وبين اللقاح نتيجة وجود مانع صحي، فبذلك تكون الفئة هذه من جميع المراحل مستثناه من العودة الحضوري، وتستكمل الدراسة إلكترونيًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. ولماذا كل هذا؟ الروضة والمرحلة الابتدائية لا يتحملون الزكام فكيف لك ان تغامر بهم في كورونا ومتحوراته. وبعد ان نخسر عدد من اطفالنا تتفضلون باتخاذ القرار بأن التعليم يعود عن بُعد. قرار غير منطقي من المطبلين على مستوى الوزارتان.

  2. فالماذا لايكون فية ترتيب وكلا ينقل بالمدارس القريبة من منزلة ويعتذرون بكلمت فل… او هذا تكتيك لمصلحة المدارس الاهليه

  3. اسعدنا مرورك محمد، يمكنك التواصل مع الوزارة لإبداء طلبك ليتم دراسته، والنظر فيه، والله المستعان،

  4. ابو هاشم اسعدنا مرورك، في بداية الأمر راءيك يُحترم، ولكن الوزارتان بعد الدراسة للواقع ومجابهة الفيروس بتطبيق الاجراءات الوقائية، وجدوا أن الحل الأمثل العودة حضوريًا، مع تحديد فئات مستثناه من الحضور، وتستمر الوزارة في متابعة النمط الدراسة والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *