التخطي إلى المحتوى
ما رأيك بشأن أستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر 2022/1443؟ هل تؤيد الحضوري أم عن بُعد
ما رأيك بشأن أستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر 2022/1443؟ هل تؤيد الحضوري أم عن بُعد

بعد قرارات وزارة التعليم السعودية بإلزام حضور الطلاب، واستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر في جميع المراحل الدراسية من متوسط وابتدائي وثانوي، انقسم الأشخاص إلى فريقين منهم المؤيد للقرار ويرى أنه يصب في مصلحة الطالب التعليمية، ومنهم القلق بشأن فيروس كورونا والمتحور الجديد اوميكرون وارتفاع أعداد الإصابات، فأنت من أي فريق هل تؤيد الدراسة حضوري أم عن بُعد؟.

كما يسأل العديد من أولياء الأمور عن موعد بدء الدراسة حضوري للابتدائي حيث أنها تعتبر مرحلة حرجة، وهذا ما سنعرضه خلال هذا المقال بالتفصيل المبسط لقرارات وزارة التعليم يشأن العودة الحضوري.

أستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر

أعلنت ابتسام الشهرى المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة في المملكة السعودية عن متى الدراسة حضوري للابتدائي لمرحلة رياض الأطفال، حيث أن ذلك سوف يكون يوم الأحد الموافق 23 من شهر يناير لعام 2022، وأكدت ابتسام الشهري أن عملية الحضور مدروسة وسوف تكون وسط التزام بجميع الإجراءات الوقائية، حيث أنها ذكرت أن وزارة التعليم كانت قد اضطرت إلى تأجيل الدراسة سابقا حفاظا على سلامة الطلاب، ولكن أعلنت عودة الحضور مرة أخرى واستئناف الدراسة.

أستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر
أستئناف الدراسة وعودة الابتدائي حضوري تويتر

هل تؤيد قرار الدراسة الحضوري أم عن بُعد

صدر بيان من وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة بعودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى الدراسة حضوريا في جميع المدارس داخل المملكة، وجاء في البيان أن جهود وزارة التعليم ووزارة الصحة مستمرة بشأن تطبيق كافة إجراءات، وبروتوكولات العودة الحضورية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بشكل آمن، وقد حققت نجاح وتمر المرحلة بأمان، حيث تسعى جهود الحكومة في المملكة إلى تحقيق الحصانة المجتمعية.

وقد قررت عودة الحضور للطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال دون سن 12عام في جميع المدارس الحكومية، والأهلية في يوم الأحد الموافق 20 من شهر جمادى أخرى 1443 الموافق 23 من شهر يناير عام 2022، مع استثناء الطلاب الذين يعانون من أمراض مناعية، وذوى الإعاقة، يكون العمل لهم من خلال المنصات التعليمية إلكترونيًا.

هل تؤيد قرار الدراسة الحضوري أم عن بُعد
هل تؤيد قرار الدراسة الحضوري أم عن بُعد

قرارات وزارة التعليم السعودية 1443

جاءت قرارات وزارة التعليم بشأن متي الدراسة حضوري الابتدائي على النحو التالي:

  • عودة الحضور للطلاب في جميع المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.
  • يجب التزام بجميع الإجراءات الوقائية حفاظا على سلامة الطلاب.
  • المتابعة الدورية للحالة الصحية للطلاب في جميع المراحل الدراسية من قبل المدرسة وأولياء الأمور أيضاً.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. قرار ممتاز ولكن التوقيت غير مناسب للغايه . والاستهانه بالموضوع وعدم اعطائه اهميه من المحتمل ان تكون نتائجه وخيمه . فالحذر الحذر من التعجل في هكذا وضع . وقد تكلم الكثير واشادو بنجاح التعليم عن بعد في السعوديه . و دول كثير ماسوت مثلنا سنتين مرت عن بعد بنجاح باهر . لماذا الان في ظل هذه الظروف تريدوننا ان نجازف بأطفالنا . هل هناك اهداف لا نعلمها ام هل هناك مصلحه ستعود عليكم . نحن نعلم ان مصلحة الطلاب والطالبات تهمكم ولكن ليس اكثر من اولياء الامور . مع تقديري لكما وزارة التعليم ووزارة الصحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *