التخطي إلى المحتوى
موعد عودة الدراسة السعودية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وماهي الفئات المستثناة

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 5/9/2021 عن عودة الدراسة السعودية حيث من المقرر أن يتم الحضور بشكل يومي لكل من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وقد تم تحديد موعد الدراسة وهو يوم الأحد الموافق 30/9/2021 ويجب على الطلاب الالتزام بمواعيد الدراسة وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

عودة الدراسة السعودية حضورياً

أوضحت وزارة التعليم السعودية انه تم إصدار قرار عودة الدراسة السعودية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بناءً على تقرير لجنة هيئة الصحة (وقاية) وبعد التشاور تم تحديد هذا الموعد، حيث تسعى الوزارة إلى عودة الطلاب بشكل امن حتى لا يتفشى الوباء فيما بينهم وخصوصاً في هذا العمر الصغير.

عودة المدارس في السعودية 1443 الفئات المستثناة

من جانبها حددت وزراه التعليم السعودية فئات معينة  يتم استثنائها من الحضور إلي الدراسة بشكل يومي وهي كما يلي:

  • أولا الأطفال الذين تم لهم إجراء عملية زراعة الأعضاء في وقت سابق.
  • الأطفال الذين يعانون من مرض مزمن ما.
  • يتم استثناء الأطفال الذين يعانون من أمراض تخص المناعة.
  • ويتم إجراء العملية التعليمية للطلاب الذين تم استثنائهم عن طريق الإنترنت عن بعد.
  • حتى لا يتسبب لهم الحضور في أي مشاكل صحية.

الإجراءات الوقائية والاحترازية و عودة المدارس الابتدائية

شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة للحد من تفشي الفيروس، وتعتبر هذه السنة الأولي التي يتم فيها إعادة الدراسة بشكل حضوري في ظل تفشي فيروس كورونا.

حيث انه تم تعليق الدراسة منذ ما يقرب من عام بسبب هذا الوباء وتم إجراء العملية التعلمية من خلال منصات التعلم عن بعد التي وفرتها الدولة وكذلك تم أجراء الاختبارات من المنزل عبر المنصات التعليمية.

عودة المدارس في السعودية بعد كورونا

جدير بالذكر انه قد تم أعلان عودة المدارس منذ يوم 15 أغسطس ويتم فيه عودة المدرسين والإداريين للمدرسة وبعد ذلك يتم عودة الدراسة السعودية والطلاب بعدها بأسبوع واحد، وفي سياق متصل شددت وزارة التعليم على ضرورة تلقي الطلاب جرعة اللقاح وذلك بداء من سن 12 عام وهي عبارة عن جرعتين كاملتين.

وقد وضحت وزراه التعليم السعودية انه سوف يتم عودة الدراسة السعودية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً وكذلك استكمالها عن بعد من خلال منصات التعلم الإلكترونية بالنسبة للفئات المستثناة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *