التخطي إلى المحتوى
عودة الدراسة عن بعد هي أول مطالب الطلاب من وزارة التعليم بعد انتشار الفيروس
عودة الدراسة عن بعد

أعلنت اليوم وزارة التعليم في المملكة السعودية عن تعليق الدراسة في مدرسة أخرى في مدينة متوسطة الأمير محمد بن سعود في “الباحة”، بسبب انتشار فيروس كوفيد _ 19 بما يقارب عشرة طلاب في المدرسة، نتج عن ذلك مطالبات عديدة ومكثفة جداً من طلاب وطالبات المملكة السعودية وأيضاً أولياء أمورهم بـ عودة الدراسة عن بعد خوفاً وقلقاً على صحة أطفالهم وأولادهم وانتشار الفيروس بشكل أكبر، حيث تعمل وزارة الصحة ووزارة التعليم بالمملكة جاهدة لتحافظ على سلامة الطلاب، واستدعى ذلك بعمل فحص لكافة الطلاب في المدرسة الموبوءة الـPCR، ولم تقتصر فقط على الطلاب بل تم فحص المعلمين والمعلمات وأيضاً الإداريين بالمدرسة.

عودة الدراسة عن بعد

تتزايد مطالبات بـ عودة الدراسة عن بعد بشكل كبير جداً على موقع التواصل الإجتماعي وبالأخص “التويتر” والذي تتزايد عليه التويتات من قبل الطلاب تحتوي على مطالبات بتعليق الدراسة واستكمالها عن بُعد بسبب انتشار ذلك الفيروس المستجد، ويوجد القليل من الطلاب يطالبون باستمرار الدراسة الحضوية، والجميع منتظر رد من وزارة التربية والتعليم بإيقاف هذا الجدل بين الطلاب، باستكمال الدراسة الحضورية أو عن بُعد من خلال المنصة التعليمية مدرستي.

وزارة التربية والتعليم
عودة الدراسة عن بعد

تعطيل الدراسة الحضورية

أصدر يوم الثلاثاء الماضي الموافق لتاريخ واحد وعشرون من شهر ديسمبر الجاري، قرار بتعليق الدراسة في إحدى مدارس المملكة السعودية واستكمالها عن بعد بسبب ظهور حالات في تلك المدرسة، وتم تعليق الدراسة لمدة 5 أيام بعد فحص الطلاب والمعلمين وتعقيم الفصول وكافة أرجاء المدرسة، وجاء يوم الأربعاء 22 من ديسمبر الجاري، قرار من الوزارة بإيقاف وتعليق الدراسة في مدرسة أخرى بمجمع الأمير عبد العزيز ببدائة العضيان في “الباحة”، وتم تعليق الدراسة لمدة من 5 إلى إسبوع لأخد كافة الإجراءات الإحترازية ضد الفيروس المتفشي، مما أدى ذلك إلى ازدياد مطالبات الطلاب بـ عودة الدراسة عن بعد.

أصدرت الوزارة قرار بأنه عند ظهور أكثر من عشرة حالات مصابة بالفيروس في إحدى مدارس المملكة سوف يتم إيقاف وتعليق الدراسة وتحوليها لـ “عن بعد”، لمدة ما تقارب من خمسة أيام إلى 7، بعد أن يتم فحص كافة المعلمين والطلاب وعزل المصابين لمدة 10 أيام، وحتى الآن ظهر الفيروس في ثلاثة مدارس خلال إسبوع واحد فقط، لذلك يطالب الطلاب بـ عودة الدراسة عن بعد وسط مخاوف كبيرة، ولم تقوم الوزارة بإصدار أي قرارات تخص تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد، وفور الإعلان عن أي قرار سوف نوافيكم به.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نطالب بعودت المدرس عن بعد نامل التفكير في صحه الطلاب ونامل ايقاف كافه المهرجانات التي فيها اختلاط

  2. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق مماسبب مشاكل نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه.

  3. لاسف الشديد الحلات مرتفعه من كرونا ومنهو إلى يرضا ينشر الوبا والمدارس احد اسباب انتشار المرض ويأخذون رأي الطلاب وين راحو أولى الأمور لاسف الشديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *