التخطي إلى المحتوى
تفاصيل جديدة عن عودة الطيران السعودي وحجز المصريين لأداء فريضة العمرة
تفاصيل جديد عن عودة الطيران السعودي وحجز المصريين لأداء فريضة العمرة

عودة الطيران السعودي مرة أخرى خلال أيام قليلة لجميع المواطنين المصريين، فإذا كنت تريد العودة إلى مصر بعد مرور أكثر من عام وأنت داخل المملكة العربية السعودية، فحان الوقت الآن لتقوم بالذهاب إلى منزلك وإعداد أغراضك من أجل العودة مرة أخرى، لذلك تعرف معنا على تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية.

عودة الطيران السعودي

قام أحد المصادر المصرية داخل الطيران المدني بالكشف عن آخر المستجدات عن عودة الطيران السعودي إلى مصر مرة أخرى، وقال إن الأمر سيكون قريبًا جدًا وهذا لأن معدل الإصابة في مصر انخفض بشكل كبير عن المتوقع حيث أصبحت الإصابة بشكل يومي على جميع المحافظات حوالي تسعة عشر حالة فقط.

لكن لم يتم حتى الآن العمل على الموعد الرسمي الذي سيستطيع فيه المصريين دون الطاقم الطبي بالنزول إلى مصر مرة أخرى، كما أن السياحة بين مصر والمملكة العربية السعودية لم يتم العمل على البحث عنها بعد.

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين

يوجد الكثير من المصريين الذين يشعرون بالحزن من السعودية لأنها قامت بفتح أبوابها أمام الكثير من الدول بالإضافة إلى أن هؤلاء الدول يمكنهم أن يذهبوا إلى العمرة، لكن المصريين لن يكونوا قادرين على الحجز والقيام بأداة فريدة الحج لهذا العام أيضًا.

كما يجب أن يعرف الأشخاص أن القرار الوحيد الذي سيقوم بفتح الطيران عند البلدين هو في يد وزارة الصحة السعودية فقط، وهذا لأنها حريصة كل الحرص على إجراء العديد من الروابط الاحترازية التي تعمل على حماية مواطنيها من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة أنها حريصة على القيام بتوفير لقاحات فيروس كورونا استعدادًا لأي ظرف.

شروط السفر من مصر إلى السعودية

خلال عودة الطيران السعودي ستكون هناك بعض الشروط المحكمة التي يجب أن يقوم الأشخاص بالعمل على الالتزام بها، ومن هذه الشروط:

أن يحصل المسافر لمملكة العربية السعودية على ثلاث جرعات من لقاح كورونا المصرح به من قبل وزارة الصحة المصرية أو غيرها من البلدان، والأطفال دون عمر الثانية عشر استثناء من هذا الشرط.

يجب أن تعرف أن الرحلات الدولية ستكون مسموحة في التاسعة من شهر أغسطس الجاري إلى الأراضي المطهرة.

كما يجب على كل شخص أن يقوم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الأساسية من ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى الحفاظ على المسافات التباعدية، لأن هناك غرامة في الأمر لذلك يجب أن تقوم بتجنبها.

كما نرجو في النهاية أن يعود كل مغترب إلى بلاده مرة أخرى بعد هذا الوقت العصيب الذي مرة به العالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *