التخطي إلى المحتوى

تبحث الحكومة السعودية في كل وقت عن راحة المواطنين السعوديين والشعب السعودي، وتعمل على توفير متطلبات يومهم الأساسية بشكل أساسي من خلال برامج الدعم الشهرية، وتقوم تلك البرامج باستهداف الأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات وذو الاحتياجات الخاصة والعاطلين عن العمل وغيرهم.

وواحدًا من برامج الدعم التي تُقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين هو بدل غلاء المعيشة، والذي يتم تقديمه للمواطنين مع ارتفاع الأسعار داخل المملكة العربية السعودية، ويتساءل المواطنين حاليًا عن هل يعود صرف بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى، حيث يعتقدون بأن البدل سيعود صرفه من جديد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لذا دعونا نوضح لكم هذا بالتفصيل بمقال اليوم.

هل يعود صرف بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى؟

توقعات المواطنين الآن في المملكة العربية السعودية بعودة صرف بدل غلاء المعيشة من جديد قبل العيد بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، وقد ورد لموقع الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر الكثير من الأسئلة والتي منها هل متوقع نزول بدل غلاء المعيشة قبل عيد الأضحى؟ ولكن الوزارة ردت حاسمة الجدل بأنه تم إيقاف برنامج بدل غلاء المعيشة ولن يعود من جديد، حيث تم إيقافه من سنتين تقريبًا بأمر ملكي، وشائعات عودته لا تمد للواقع بصلة.

وحين زيادة المعيشة والأسعار من حولنا، فإن الحكومة السعودية تقوم برفع الرواتب للموظفين بالقطاع العام والخاص، بالإضافة لزيادة رواتب المعاشات للمتقاعدين وبرامج الدعم الشهرية التي يتم تقديمها للمواطنين.

شروط الحصول على بدل غلاء المعيشة

أجبنا عن سؤال هل يعود صرف بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى؟ أم لا، والجدير بالذكر إن صدر أمر ملكي وحدث وصرف البدل، فسوف يتم صرفه وفق شروط منها ما يلي:

  • أن تكون جنسية المواطن المستفيد سعودية ومقيم داخل الأراضي السعودية.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم سجل عقاري أو تجاري.
  • ينبغي ألا يزيد الراتب الشهري عن مبلغ 8600 ريال سعودي للمتزوج، أما الغير  متزوج فلا يزيد الراتب عن ثلاث آلاف ريال.
  • أن يكون عمر المستفيد 35 سنة وأكثر.
  • يُقدم البدل لعدد من الفئات منها ذوى الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل وهذه الفئات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.