التخطي إلى المحتوى
هل يتم عودة تشغيل صالات الأفراح بناء على رغبة المواطنين ؟ الشؤون البلدية تحسم الجدل
عودة تشغيل صالات الافراح

أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن عودة تشغيل صالات الافراح وقالت الوزارة إنه في حالة اتخاذ قرار بشأن غرفة الزفاف، فسيتم الإعلان عنه من قبل مدير الموقع الرسمي، وكان هذا ردًا على أسئلة حول القدرة على السماح باستئناف حفلات الزفاف قريبًا مما يحول دون خلفية اتخاذ القرار.

عودة تشغيل صالات الافراح والمطاعم والمقاهي

وفي صباح اليوم أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنه تم السماح بإضافة المزيد من عدد الأشخاص في طاولة واحدة للمطاعم والمقاهي لـ 10 أشخاص، كما وأكدت الوزارة ضرورة التأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية بحسب وزارة الصحة، وأضاف أن الوصول إلى المطاعم والمقاهي مقصور على من يبدو أنهم تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا في تطبيق “توكلنا”.

وأضاف المصدر أن قاعة المنشآت الفندقية طلبت من الوزارة استئناف عودة تشغيل صالات الأفراح مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تمنع انتشار فيروس كورونا بين المتواجدين في الفرح مؤكدا أن العدد من المعازيم لن تتجاوز 50٪ من سعة القاعة حسب التوصية.

السعودية تحويل الطلاب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا إلى الانتساب

ومن جانب آخر اليوم الثلاثاء أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية إحالة الطلاب غير المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا إلى التعليم عن بعد أو الانتساب، وأعلنت وزارة الداخلية السعودية بدء تلبية متطلبات برنامج التطعيم ضد كورونا المعتمد من وزارة الصحة والوصول إلى المؤسسات الحكومية والخاصة والمشاركة في الفعاليات.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قائمة بالبرامج على مستوى المنطقة للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتين من لقاح كورونا أو بإحالتهم إلى (التعلم عن بعد أو الانتساب)، مع تقديم كل ما يحتاجون إليه من تعليم بحسب صحيفة السعودية، ويتم توفير حاجة جميع الطلاب لاستكمال الإرشادات والمتطلبات المقدمة من إدارة الصحة بخصوص التطعيمات بجرعتين أو عناصر يتم تطويرها لاحقًا وفقًا للإجراءات والمتطلبات خلال فترة 30 يومًا تبدأ مع بداية كل فصل دراسي.

وتستبعد وزارة التعليم الطلاب والطالبات الذين لديهم ظروف صحية ولا يتمتعون بالحماية والتحصين وسوف يعاقبهم أخصائي رعاية صحية مختص وطلبت وزارة الأمن الداخلي من جميع المؤسسات التعليمية التواصل مع وزارة الصحة للحصول على معلومات عن أسماء الطلاب والطالبات المصابين بهذه الحالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *