التخطي إلى المحتوى
“التعليم” عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً والطلبة المستثنون من العودة الحضورية
عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً

جُملة من القرارات الجديدة التي تم صدورها من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ومن أهم تلك القرارات هي عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً، بالإضافة إلى التوضيح على الطلبة المستثنون من العودة الحضورية، وسوف نوافيكم فيما يلي بكافة التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر الصحفي الذي يتم عقده اليوم من قِبل وزارة الصحة، ولذلك إذا كنتم تتساءلون هل الابتدائي حضوري أم عن بعد؟ وهل تكون الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري؟ فيمكنكم متابعة التقرير التالي.

عودة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للدراسة حضورياً

صدر منذ قليل بياناً مُشتركاً بين وزارتي التعليم والصحة بخصوص النظام الدراسي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا البيان تم الإعلان عن استئناف الدراسة حضورياً لكافة الطلاب والطالبات بالمرحلتين رياض الأطفال والابتدائية، وخاصة لمن هم أقل من 12 عام، وسوف تكون العودة الحضورية لكافة المدارس بالمملكة سواء الأهلية أو الحكومية أو الأجنبية أو حتى العالمية.

متى تعود الدراسة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال؟

سوف يتم العمل على تطبيق القرار الجديد المُتعلق بشأن العودة الحضورية لطلبة وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال بدءً من 20 من شهر جمادى الثانية 1443 هـ الموافق 23 من شهر يناير 2022 مـ، وذلك بالإضافة إلى العديد من القرارات الأخرى التي سوف نقوم بتسليط الضوء عليها خلال السطور أدناه.

الطلبة المستثنون من العودة الحضورية

قامت المُتحدثة الرسمية للتعليم العام بالمملكة العربية السعودية “ابتسام حسن الشهري” بالكشف عن القرارات الجديدة الصادرة من قِبل الوزارة والتي تتعلق بشأن العودة الحضورية للتعليم بالمملكة، حيث أوضحت “ابتسام الشهري” أن التعليم عن بُعد لن يستمر لفترة طويلة بالنسبة للمراحل التعليمية خلاف المذكورة أعلاه “الابتدائية ورياض الأطفال”، أما للحديث عن الطلبة المستثنون من العودة الحضورية فهم الطلاب والطالبات التي يعانون من المخاطر الصحية، وهذا وفق التقارير الصادرة من قِبل “وزارة الصحة”.

هل تكون الاختبارات حضورية لجميع المراحل

أوضحت المتحدثة باسم وزارة التعليم بالمملكة كافة التفاصيل المتعلقة بشأن الاختبارات النهائية 1443 الترم الثاني، مُشيرة إلى أن كافة المراحل سوف تكون الاختبارات الخاصة بها حضورية، وذلك بجانب إشادتها بأن كافة المدارس على أتم الاستعداد لاستقبال الدراسة، وذلك من خلال التجهيزات الخاصة التي تم العمل عليها بالمدارس لكافة المراحل التعليمية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.