التخطي إلى المحتوى
“عاجل ورسمياً” عودة طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حضورياً بداية من 20/6/1443 هـ
عودة طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حضورياً

في ظل القرارات الجديدة الأخيرة التي يتم صدورها بصفة مستمرة من قِبل وزارة التعليم نجد أن الضوء مُسلط على موعد عودة الدراسة حضورياً للصفوف التعليمية بالمملكة، ومنذ دقائق وردنا خبر يفيد بعودة طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حضورياً خلال الأيام القادمة… إليكم تفاصيل الخبر.

عودة الدراسة الحضورية لرياض الأطفال وطلبة الابتدائية

في ظل تفشي الوباء العالمي كان من الصعب التحكم في زمام الأمور وخاصة للمنظومة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر ليس مُقتصراً داخل السعودية فقط في كافة أنحاء العالم، ولكن الجيد في الأمر أنه كان هناك قراراً من قِبل وزارة التعليم يفيد بالعودة الحضورية لبعض الفصول الدراسية.

موعد عودة طلاب الابتدائية حضورياً ورياض الأطفال

مع ازدياد مُعدل البحث حول موعد عودة الدراسة حضورياً وبالتزامن مع مؤتمر وزارتي الصحة والتعليم المُرتقب بشأن تلك القرارات، كان في الأخير هناك خبراً عاجلاً يوضح بأن الدراسة الحضورية سوف تعود لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال، وسوف يتم تطبيق ذلك القرار بدءً من يوم 20 / 6 / 1443 هـ.

عودة طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حضورياً
عودة طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حضورياً

الفئات التي يطبق عليها نظام التعليم عن بُعد

بالتزامن مع خبر العودة الحضورية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية كان هناك فئة مستثناه من العودة الحضورية، وجاء في سياق ذلك استثناء كافة الطلاب والطالبات الذين يعانون من أمراض صحية، سوف يستمر تطبيق الدراسة عن بُعد لتلك الفئة فقط، وتكون حضورية للفئات الأخرى بدءً من التاريخ المذكور أعلاه.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443

العديد من الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية يتساءلون عن متى الاختبارات النهائية 1443 الترم الثاني، ومن المُقرر إقامة الاختبارات بدءً من يوم 27/2/2022 مـ الموافق 26/7/1443 هـ، وتستمر تلك الاختبارات لمدة “عشرة أيام”.

الاختبارات النهائية هل تكون عن بُعد أم حضوري؟

بالطبع هناك العديد من التساؤلات حول طبيعة الاختبارات النهائية، وهل تكون عن بُعد أم حضورية؟ وفيما يلي سوف نجيب على ذلك تفصيلاً:

  • سوف تقام الاختبارات النهائية عن بُعد لطلاب الابتدائي عبر المنصة الرسمية “منصتي مدرستي”.
  • سوف تكون الاختبارات حضورياً لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
  • تكون الاختبارات عن بُعد للطلاب والطالبات الأقل من 12 عام، والآخرين غبر الحاصلين على حالة “مُحصن”.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *