التخطي إلى المحتوى
التعليم توضح عودة نظام المجموعات للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بنظام الحضور 1443هـ
عودة نظام المجموعات

أعلنت وزارة التعليم عن عودة نظام المجموعات في التعليم العام وعود ة الطلبة في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأاطفال إلى التعليم بنظام الحضور، وقد أعلنت الوزارة عن طريقة تفعيل عودة الطلبة وتقسيمهم في مجموعات، وأهم الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تتبعها المدارس، كما حددت الوزارة موعد العمل بنظام الحضور للطلبة في مرحلتي رياض الاطفال والتعليم الابتدائي.

عودة نظام المجموعات للمرحلة الابتدائية

مع قرار التعليم الجديد بعودة نظام المجموعات وعودة التعليم النظامي في المدارس تم وضع مجموعة من البروتوكولات الهامة التي يتم السير عليها اثناء حضور الطلبة ويأتي تقسيم الطلبة كالتالي:

  • يتم تقسيم طلبة رياض الاطفال إلى مجموعتين A. B، بشكل يومي على فترتين يحضر نصف الطلبة في الفترة الأولى ويحضر النصف الآخر في فترة ثانية في نفس اليوم.
  •  كما يتم تقليص الفترة الزمنية للحصص في اليوم وبذلك تكون مدة الدراسة اليومية هي نصف يوم لكافة الطلبة في مرحلة رياض الأطفال.

طلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة

يتم تقسيم الطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية إلى مجموعات، ويكون حضور الطلبة على فترات خلال اليوم الدراسي في كافة المدارس في التعليم العام، ومع تقسيم الطلبة إلى مجموعات A.B يتمكن الطلبة كذلك من الحضور لمدة خمسة أيام في الأسبوع في كلا المجموعتين.

موعد عودة الطلبة إلى نظام الحضور

قامت وزارة التعليم في المملكة بالإعلان عن عودة الطلبة في كافة المراحل، ومنها رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية إلى الحضور في المدارس بدء من يوم 20 من شهر جماد الثاني 1443هـ. الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر يناير.

بروتوكولات عودة الطلبة بنظام الحضور

  • تم التعاون بين كل من وزارة التعليم ووزارة الصحة وهيئة الصحة العامة وقاية على وضع الضوابط اللازمة لعودة الطلبة الآمنة بنظام الحضور.
  • اعتماد حضور الطلبة في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال بعد نجاح تجربة عودة المراحل المتوسطة والثانوية من قبل.
  • تم العمل على تهيئة المدارس وتقسيم الطلبة إلى مجموعات من أجل توفير كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الطلبة.

 المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم

قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري أن العمل على تطوير منظومة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030 تحت قيادة حكيمة ورشيدة وداعمة خلال فترة الجائحة وصرحت بالتالي:

 نجاح العودة الآمنة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، نتيجةً للتنسيق والتكامل بين وزارتي الصحة والتعليم؛ وبناءً على هذا التنسيق صدر أمس الصحفي المشترك بين الوزارتين لإعلان العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال في 23 يناير الجاري.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.