التخطي إلى المحتوى
غرامة تأخير سداد التأمينات وشروط الإعفاء من الغرامات عبر منصة التامينات الاجتماعية 1443هـ
غرامة تأخير سداد التأمينات

توضح المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية غرامة تأخير سداد التأمينات والتي يتم وضعها على أصحاب الأعمال في المنشىت والشركات التي تأخر سداد الاشتراكات المخصصة عليها للعمالة في الوقت المحدد لها، وتعمل مؤسسة التامينات الاجتماعية على الحفاظ على الضوابط ولائحة النظام التي تنص على سداد قيمة الاشتراك التي يتم تحديدها على أساس الاجر الشهري الذي يتقاضاه الموظف، كما حددت التأمينات الحد الأعلى للأجر الذي يتم الاشتراك عليها وهو خمسة وأربعين ألف ريال، ويتم مراجعة هذه الأجور طبقا للائحة التأمينات كل فترة، سوف نتعرف على غرامة التأخير في سداد الاشتراك وهل يمكن تقديم طلب إعفاء وما هي شروط الطلب.

غرامة تأخير سداد التأمينات

وضعت منصة التأمينات الاجتماعية ضوابط الاشتراكات وطريقة السداد وغرامات التاخير في السداد. تقوم المنصة بالعمل على توفير كافة الخدمات بطريقة إلكترونية تسهيلا على أصحاب الأعمال. يتم العمل على المنصة من خلال حساب المنشأة دون الحاجة لمراجعة المكاتب الخدمية. يتم سداد الغرامة التي حددتها المؤسسة العامة للتأمينات وقيمتها 2% من الاشتراك المستحق الشهري.

هل يمكن طلب الإعفاء من الغرامات

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إمكانية تقديم طلب إعفاء من الغرامات التي وجدت على المنشأة نتيجة للتأخر في سداد الاشتراكات في المدة المسموح بها وهي خمسة عشر يوم من بداية الشهر، ويتم تقديم طلب الإعفاء من خلال التالي:
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار اعمال.
  • الدخول على القائمة واختيار طلب الإعفاء من غرامات التأخير.
  • تسجيل الدخول بحساب المنشأة وتحديد المنشأة المطلوبة.
  • سوف تظهر تفاصيل الإعفاء من الغرامات.
  • يتم إرفاق المستندات والموافقة على الشروط وتقديم الطلب

شروط تقديم طلب إعفاء

يتم تقديم طلب إعفاء من الغرامات الخاصة بتأخير سداد الاشتراكات للموظفين على المنشاة وفق شروط منها لم يتم تقديم طلب إعفاء من قبل. لا يوجد مخالفات على المنشاة. لا يوجد إصابات عمل مستحقة على المنشأة وتم رفضها. كذلك لا يوجد اي من الإجراءات المعلقة للمنشأة في المؤسسة. أن يكون جميع العاملين في المنشاة مسجلين على موقع التأمينات الاجتماعية. تقديم الطلب من خلال منصة المؤسسة الإلكترونية ومن خلال حساب المستفيد. وقت تنفيذ الخدمة على الموقع الإلكتروني يستغرق ثلاثة أيام.

غرامة تأخير سداد التأمينات
غرامة تأخير سداد التأمينات

 خدمات الاعمال على منصة التامينات

تقدم منصة التأمينات الاجتماعيةة العديد ممن خدمات الأعمال التي يستفيد منها اصحاب المنشآت والشركات والتي توفر المزيد من الوقت والجهد. يتم الاستفادة منها من خلال حساب الشركة أو المفوض عنها على موقع المؤسسة. يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار اعمال ثم الدخول على الخدمة المطلوبة. توفر المؤسسة خدمات منها تسجيل العمالة للاشتراك في التأمينات سواء السعودية أو الوافدة. تعديل الاشتراكات أو استبعاد مشترك. كذلك تعديل بيانات المنشأة وسداد الديون والغرامات وغيرها. تعديل الأجور. أو نقل مشترك بين فورع الشركة وغيرها من الخدمات الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.