التخطي إلى المحتوى
غرامة دخول المسجد الحرام للصلاة بدون تصريح عشرة ألاف ريال 1443هـ
 دخول المسجد الحرام للصلاة بدون تصريح

غرامة دخول المسجد الحرام للصلاة بدون تصريح تم وضعها من قبل مسؤولي الحرم في المملكة للحفاظ على الانضباط داخل الحرم وأن يكون هناك فرصة للجميع للدخول والخروج وفق الضوابط التي تم وضعها في ظل انتشار جائحة كورونا والتي فرضت مجموعة من القوانين الهامة التي يتم اتباعها على الرغم من عودة الحياة مرة أخرى وعودة الطاقة الاستيعابية الكاملة إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي وإليكم التفاصيل.

 دخول المسجد الحرام للصلاة بدون تصريح

الغرامات اليت يتم فرضها هي عبارة عن قيم مالية تعيد الانضباط مرة اخرى وتفرض تطبيق القوانين اليت يتم الإعلان عنها وخاصة في الحرم والمسجد النبوي وغيرها من الأماكن المقدسة.

  • في ظل جائحة كورونا تم وضع مجموعة من الضوابط الهامة لعودة الحياة وتخفيف الإجراءات الاحترازية.
  • تم العودة غلى الطاقة الاستيعابةي الكاملة للحرم ولكن مع فرض مجموعة من الضوابط الهامة منها التحصين الكامل.
  • تم فرض الحول على تصريح للدخول إلى الحرم سواء للصلاة أو الزيارة أو العمرة وكذلك المسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة.
  • كما تم فرض عقوبة على من يخالف هذه القرارات ومنها الدخول بدون تصريح إلى الحرم.

غرامة دخول المسجد الحرام للصلاة بدون تصريح

تم فرض غرامة قدرها عشرة ألاف ريال يتم تحصيلها من كل من يخالف القواعد المعمول بها في الحرم ومن اهمها الحصول على تصريح. يتم الحصول على تصريح لزيارة الحرم والصلاة فيه من خلال تطبيق توكلنا وللحاصلين على جرعتين من اللقاح.

وقد تم فرض غرامة ألف ريال من قبل على من يدخل الحرم بدون تصريح في ظل انتشار الجائحة وعشرة ألف ريال على من يدخل الحرم لأداء العمرة وقد تم رفع هذه الغرامة خلال الفترة الحالية بقيمة عشرة ألاف ريال لمن يدخل الحرم للصلاة بدون تصريح.

طريقة الحصول على تصريح الصلاة

يتم التقديم على تصريح للصلاة في المسجد الحرام أو أداء العمرة من خلال حساب المستفيد على تطبيق توكلنا ويتم الدخول على الحساب والضغط على تطلب تصريح. ثم يتم تحديد اليوم والتاريخ وإدخال البيانات المطلوبة. كما يمكن حجز موعد وتصريح للتابعين والزائرين للمقيم أو المواطن ويتم الالتزام بالموعد المحدد، والضوابط الخاصة بالدخول في الحرم ومنها ظهور كلمة محصن بجرعتين حتى يتمكن من الدخول، وأن يراعي كافة الضوابط ومنها  عدم إدخال المواد الممنوعة من الأكل أو المشروبات أو الآلات الحادة وغيرها ويتم مراقبة كافة أبواب الحرم وعددهم 51.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *