التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية وأهم قرار الجوازات السعودية لدخول الوافدين للمملكة
موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية, يتساءل الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن أهم الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية وذلك بعد قرار الجوازات السعودية للوافدين والأجانب من تسجيل جرعات تطعيم كورونا في تطبيق توكلنا قبل القدوم للمملكة 72 ساعة, وجدير بالذكر أن الخطوط السعودية قد شهدت وصول رحلات جوية بين مصر والسعودية إلى مجموعات نقل مستبعدة من المملكة, وهم العاملون الصحيون المصريون السعوديون وأسرهم، والعاملين المصريين الذين تلقوا جرعتين من التطعيم في المملكة العربية السعودية قبل مغادرتهم المملكة، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيين.
موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية وأهم قرار الجوازات السعودية لدخول الوافدين للمملكة السعودية
موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية وأهم قرار الجوازات السعودية

 الطيران السعودي بين مصر والسعودية

بالفعل عادت حركة الطيران السعودي بين مصر والسعودية, ولكن بشروط وقرارات محددة وضعتها وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي, وأكدت شركات الطيران السعودية أن نسب السفر مرتفعة من مصر إلي المملكة بالنسبة للعاملون المصريون بالسعودية, والذين تلقوا جرعتين من لقاح كرونا قبل مغادرتهم الأراضي السعودية, علي أن يتم تلقي جرعة تنشيطية داخل المملكة وخضوعهم لشروط الحظر.

أهم شروط الطيران السعودي لدخول الوافدين المملكة

  • في إطار شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية بعد قرار فتح الرحلات الجوية بين مصر والسعودية والدول التي يمنع منها استقبال الوافدين، دعت الجوازات السعودية جميع القادمين إلى المملكة من المواطنين السعوديين المحصنين وغير المحصنين إلى تسجيل التطعيمات إلكترونيًا عبر توكلنا قبل دخولها إلى المملكة، وهذه إجراءات من شأنها تسهيل إجراءات دخول المسافرين إلى المملكة وتقليل فترة انتظارهم عند منافذ الدخول.
  • ونوّهت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر, برفع قيود السفر عن سكان الدول الممنوعة من القدوم للمملكة، بشرط تلقيهم جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية من قبل مغادرة المملكة.
  • وتشمل متطلبات السفر إلى المملكة العربية السعودية إعادة التقدم للحصول على جواز سفر في المملكة
  • تسجيل لقاح كورونا كأحد شروط السفر إلى المملكة, وقد شمل ذلك القرار جميع مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في المملكة ومرافقيهم وحاملي التأشيرات الجديدة بكافة أنواعها.
  • وأوضحت أن هذه الإجراءات التي تأتي ضمن شروط السفر في السعودية،  للحد من انتشار فيروس كورونا, وضمان أمن المواطنين والمقيمين، مشيرة إلى ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء إجراءات دخول المملكة.
  • وفي مقدمة شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية للقادمين من الدول التسع التي يُمنع المسافرين منها دخول المملكة، يجب أن يمر المسافر عبر دولة ثالثة، بشرط أن يكون مستفيدًا من أحد التطعيمات المرخصة في السعودية، وان يخضع لفترة الحجر الصحي المؤسسي في احد المواقع المعتمدة.
  • كذلك يجب على كل مسافر اتباع جميع الإجراءات التي نصت عليها القوانين السعودية فيما يتعلق بالوقاية من الفيروس وتقليل احتمالية الإصابة بارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وعن موعد افتتاح الرحلات الجوية بين مصر والسعودية، قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصرية، إن وزارة الطيران المدني أجرت عدة اتصالات مع مسؤولين سعوديين لمعرفة موعد فتح الحركة الجوية بين مصر والسعودية والعودة إلى طبيعتها ومن المتوقع أن يكون في الأشهر القليلة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *