التخطي إلى المحتوى
آخر قرارات فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية و اشتراطات السفر إلى السعودية
موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية 

نتعرف معكم إلى آخر قرارات فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة العمالة المصرية، حيث تداولت وسائل الإعلام وبعض الصحف الإلكترونية عن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية المعلقين في بلادهم بسبب الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية للوقاية من كوفيد-19، فبعد أن أعلنت السعودية عن عودة الحياة الطبيعية في كثير من المناشط و الأماكن العامة، وانطلاق موسم الرياض يتساءل الكثير من المصريين و السعوديين عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة العمالة المصرية واشتراطات السفر إلى السعودية، وهذا ما سوف نستعرضه لكم عبر السطور القادمة.

موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

كشفت بعض المصادر الرسمية عن احتمالية فتح الطيران السعودي بكامل طاقته الاستيعابية لدولة مصر العربية مطلع الشهر المقبل نوفمبر 2021، بعد أن تم فتح الطيران بين السعودية والكثير من دول العالم وعودة الملاحة الجوية كما كانت، قبل جائحة فايروس كورونا، التي فرضت على كثير من الدول إيقاف الطيران والسفر، و كانت المملكة العربية السعودية قد وضعت بعض الدول في قائمة الدول الممنوع السفر إليها ومنها بسبب كوفيد 19، ومن بين هذه الدول كانت جمهورية مصر العربية، التي اعتبرتها السعودية من الدول المحظور السفر إليها إلا بشروط مشددة واستثناءات محددة.

العمالة المصرية المسموح لها دخول السعودية

حددت وزارة الداخلية السعودية عدد من الفئات المصرية المسموح لها بدخول السعودية بشكل طبيعي، وفق الشروط المتفق عليها بين البلدين وهي كالتالي:

  1. العاملين في القطاع التعليمي المدرسين والمدرسات في التعليم العام والجامعات ومعاهد التدريب، وطـلاب المنح الدراسية لدى المملكة، وأسرهم.
  2. العمالة التي تعمل بالقطاع الصحي.
  3. الحاصلون على جرعتي من اللقاح المعتمد داخل السعودية (فايزر، مودرنا، اكسفورد).

اشتراطات السفر إلى السعودية

شروط السفر إلى السعودية من مصر، قد وضعتها وزارة الداخلية السعودية للقادمين إليها من مصر لعام 2021 بعد السماح بعودة بعض فئات من العمالة المصرية إلى السعودية واستكمال ملهم وحياتهم الطبيعية.

  • الحصول على اختبار البي سي آر للأطفال البالغين من العمر 8 أعوام وأكثر قبل موعد السفر بثلاث أيام.
  • الخضوع للحجر المؤسسي لمدة أسبوغ كامل ومن ثم إجراء فحص pcr بعد ست أيام من الحجر.
  • دفع رسوم الحجر المؤسسي قبل القدوم للمملكة عبر مكاتب الطيران بمصر أو خدمة العملاء 1717.
  • تقديم قسيمة (EMD) عند الوصول إلى الأراضي السعودية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *