التخطي إلى المحتوى
فتح الطيران بين مصر والسعودية بدايةً من يوم 1 ديسمبر 2021 مباشرةً
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أعلنت بالأمس وزارة الداخلية السعودية فتح الخطوط الجوية بين مصر والسعودية، بحيث تسمح للمواطنين المصريين ممن يرغبون في التوجه للأراضي السعودية الدخول بشكل مباشر لإعادة فتح الطيران كما كان قبل المرور بجائحة فيروس كورونا، وعليه فقامت الشركة بتحديد أول موعد لنقل المصريين إليها، وقبل التعرف على آخر التفاصيل والتفاصيل بشأن هذا الصدد، نود الإشارة بأن  هذه الخطوط مغلقة منذ ما يقرب العامين، لذا فأبناء البلدين طوال هذه الفترة وهم في انتظار هذا الموعد على أحر من الجمر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كشف مصدر مسؤول لدى شركة مصر للطيران أن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية سيبدأ من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر لعام 2021، أي سيبدأ نقل المواطنين المصريين ممن يرغبون في السفر إلى أراضي السعودية والحاملون لتأشيرات الدخول سواء كانت زيارة أو إقامة أو سياحة، وبذلك نكون قد أجبنا على السؤال المنتشر متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية؟ كما صرحت الوزارة مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لدى الراغبين في السفر.

ثم صرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنه قد سمحت 6 دول القدوم المباشر إليها من دون قضاء 14 يوم فضلاً عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي 5 أيام، ابتداءً من الساعة 1 صباحًا الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، وهذه الدول هي؛ باكستان، وفيتنام، مصر، والهند، والبرازيل، وإندونيسيا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية
فتح الطيران بين مصر والسعودية

شروط السفر إلى السعودية

وقد أشارت الوزارة إلى مجموعة من الشروط والتي يجب توافرها لدى المواطنين الوافدين من الخارج، والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط اجتياز الوافد تحليل PCR لفيروس كورونا قبل يومين من السفر، على أن تكون نتيجة التحليل سلبية مما يعني أنه محصن وغير مصاب بالفيروس.
  • ولا يشترط حصوله على أي نوع من اللقاحات المتعلقة بفيروس كورونا.

عودة الرحلات الجوية

كما أشار مصدر من شركة الطيران، بأن شركة مصر للطيران ستعود بكامل طاقتها لنقل نفس أعداد الرحلات الطبيعية التي كانت تلتزم بها قبل انتشار جائحة كورونا بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والتي كانت تقرب 150 رحلة أسبوعية، في حين أنها كانت تسير ب60 رحلة فقط بعد تعليق السفر لنقل الفئات المستثناة من الدخول للسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.