التخطي إلى المحتوى
فتح الطيران بين مصر والسعودية .. التفاصيل الكاملة للقرار
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يبدو أن فتح الطيران بين مصر والسعودية لم يعد بعيدا، بل يقترب بشدة، خاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية استقبال المعتمرين من خارج أراضي المملكة في يوم 10 من الشهر الجاري، والأول من شهر محرم، ذلك إلى جانب المباحثات المستمرة بين الجانبين المصري والسعودي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

يهتم الكثيرين بمعرفة موعد فتح وإعادة حركة الطيران السعودي مع مصر، وعلى رأس المهتمين هم من يعملون في المملكة العربية السعودية، والذي عانوا بسبب قرار تعليق الطيران بين البلدين، وابتعدوا عن أسرهم لظروف لا إرادية.

شروط العودة من السعودية إلى مصر

  • يتم السماح بالسفر إلى مصر لكل من يحمل شهادة أو إفادة الحصول على لقاح كورونا، وذلك بدون اشتراط لحمل شهادة  PCR، بشرط مرور 14 يوما على أخد الجرعة الثانية من لقاح كورونا سينوفارم أو ساينوفاك، أو انقضاء 14 يومًا من الحصول على جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.
  • كما يستثنى الأطفال الأقل من سن 6 سنوات من الحصول على شهادة اللقاح، بشرط الحصول على شهادة اختبار PCR، وفقًا للشروط الخاصة التي حددتها الحكومة المصرية:

–  تسجيل وقت وتاريخ سحب العينة وهو بداية الوقت الذي يتم احتساب 72 ساعة من خلاله.

– وجود نسخة ورقية صادرة باللغة العربية أو الإنجليزية.

– أن تكون صادرة من مختبر رسمي معتمد في المملكة العربية السعودية.

– وجود ختم المختبر المعتمد أو بدلًا عن ذلك تحتوي على الرمز السريع «QR» الخاص بالمختبر، ويذكر بها نوع عينة المسحة المأخوذة، ونوع التحليل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *