التخطي إلى المحتوى
هل بالفعل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية ومن هم الفئات المسموح لها بالسفر مؤخراً إلى المملكة
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

هل بالفعل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية يعد أمر من الأمور الهامة التي تشغل بال الكثير من المصريين وخاصة بالنسبة للعمالة الموجودة حاليا في مصر وكانت تعمل من قبل في المملكة العربية السعودية، فهناك العديد من الأخبار المنتشرة عن أن حركة الطيران ما زالت مغلقة أمام المصريين، وهناك بعض الأخبار التي تشير إلى أنه يمكن للعمالة المصرية أن تعود في الوقت الحالي إلى المملكة بكل سهولة دون أن تكون هناك أي مشاكل، فما هي الحقيقة؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا.

هل بالفعل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية كما يوضحها لنا يسري عبد الوهاب العضو المنتدب لشركة النيل للطيران أن حركة الطيران بين مصر والسعودية تنقسم إلى قسمين أساسيين، فالقسم الأول هم العمالة المصرية الحاصلين على جرعة التطعيم من لقاح كورونا داخل المملكة وهؤلاء يمكنهم السفر بصورة مباشرة إلى المملكة بدون أي مشاكل.

والقسم الثاني هم العمالة المصرية الحاصلة على لقاح كورونا داخل مصر وهؤلاء لا يمكنهم السفر إلى المملكة في الوقت الحالي، وأوضح العضو المنتدب أن عودة حركة الطيران بالصورة الطبيعية بين مصر والسعودية غير معلوم في الوقت الحالي، مع العلم أن شرط السعودية أن يدخل أراضيها الحاصلين على اللقاح من السعودية فقط قد يؤجل بصورة كبيرة عودة حركة الطيران بالصورة الطبيعية إلى وقت لاحق.

الفئات المسموح لهم بالسفر من مصر إلى السعودية

هناك أربع فئات رئيسية مسموح لهم بالسفر من مصر إلى المملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الفئات في الحاصلين على جرعتي التطعيم في المملكة العربية السعودية، وكذلك المواطنين السعوديين الموجودين حاليا في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى الدبلوماسيين، وأيضا العاملين في القطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية وأسرهم.

وقد أعلنت العديد من شركات الطيران أنها تقوم بتسيير العديد من الرحلات اليومية من مصر إلى السعودية لنقل تلك الفئات الأربعة التي ذكرناها سابقا، وهناك حالة من التفاؤل بصورة كبيرة للغاية حول قرب موعد عودة الطيران بالصورة الطبيعية، حيث أن المملكة قد سمحت لرعاياها بالسفر إلى جمهورية مصر العربية دون قيود أو شروط وهو ما يشير إلى أن حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية قد تكون في القريب العاجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.