التخطي إلى المحتوى
عاجل شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وعودة الطيران السعودي الدولي
فتح الطيران بين مصر والسعودية

يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في دخول المملكة العربية السعودية عن شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية، وما هو موعد الفتح حتى يتمكنوا من مباشرة أعمالهم من جديد، وسوف نتعرف في المقال التالي على التعليمات الجديدة للفئات المستثناة للسفر، وموعد فتح الطيران دون استثناءات من جديد.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

من الأمور التي تتوارد لأذهان الكثيرين ما هو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لإمكانية أداء العمرة، والحج للعام القادم، وخاصة بعد توقف حركة الطيران لفترة طويلة بعد انتشار كورونا المستجد، والتزام المملكة بالاجراءات الاحترازية، والغلق للمطارات، وحظر السفر لوقت طويل لكن وردت الكثير من القرارات في الفترة الاخيرة، والتي جاء فيها عودة الطيران المباشر قريبا.

موعد فتح الطيران المباشر 

  • أجريت الكثير من الاتصالات التي كانت بين وزارة الطيران المدني ومسؤولين سعوديين، والتي فيها تم النقاش حول عودة الطيران المباشر لكن مع وجود بعض الشروط للفئات المستثناة بالإضافة إلى أنه قد تم الإعلان من جهة بوزارة الطيران المدني التابع لمصر جاء فيه أن الطيران سوف يكون مباشر في خلال الأشهر القادمة بلا استثناءات، و تم توضيح هذا رسميا هنا وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

الشروط الجديدة لفتح الطيران بين مصر والسعودية

تم تحديد العديد من الشروط، والتعليمات التي يجب الالتزام بها من قبل الفئات المستثناة، والتي تم اعلانها من قبل شركة مصر للطيران للسفر إلى المملكة العربية السعودية:

  • تنص هذه التعليمات على أن الأطفال المتخطين 8 أعوام المسافرين من مصر الى السعودية عليهم الخضوع لعمل إجراء فحص PCR، وهذا يتم قبل موعد سفرهم ب 3 ايام .
  • لكن السعوديين العائدين من مصر الى السعودية يستثنوا من إجراء فحص PCR.
  • المسافر من مصر الى السعودية بعد أن يجري فحص PCR، ويكون سلبي يتم خضوعه للحجر مدة ٧ أيام، ليجري 2 فحص PCR، الأول فور الوصول إلى المملكة، والثاني بعد الوصول ب 6 أيام.
  • لكن العاملين المصريين في القطاع الصحي السعودي ، وأسرهم بالإضافة إلى السعوديين الدبلوماسيين، والعاملين المصريين الجنسية المتلقين جرعتين اللقاح في المملكة لا يخضعون لإجراء فحص PCR أو الحجر.

التعليقات

  1. طيب الي دبلماسي او يعمل في قطاع الصحه عنده مناعه وحصانه من كورونا ولا لهم وضع ثاني وحجر بمقر عمله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.