التخطي إلى المحتوى
وزارة الدفاع تعلن عن فتح القبول بالخدمة العسكرية وأهم الشروط للخريجين والطلاب
فتح القبول بالخدمة العسكرية

أعلنت اللجنة المركزية عن فتح القبول بالخدمة العسكرية للطلاب العسكريين، فضلا عن إعلان لجنة قبول الجامعيين التابعة لوزارة الدفاع للتسجيل الخريجين لعام 1444/1443 هجريا، وقد خصصت وزارة الدفاع يوم لكل فئة حيث يكون موعد الخريجين الجامعيين للتقديم على الخدمة العسكرية  في يوم الخميس الموافق العاشر من ذي القعدة القادم، اما عن الطلاب العسكرييم فيكون موعدهم الخميس الموافق الخامس عشر من ذي الحجة القادم.

فتح القبول بالخدمة العسكرية

وقد قامت وزارة الدفاع توجيه الطلاب أو الخريجين الذين يودون معرفة شروط التسجيل والتقديم الدخول على بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة وأكدت الوزارة على أنه توجد شروط للخريجين تختلف عن الشروط التي تخص الطلاب الذين انتهو من دراستهم في الصف الثانوي.

فتح القبول بالخدمة العسكرية
فتح القبول بالخدمة العسكرية

شروط القبول بالخدمة العسكرية

وعن الخريجين فمن أهم شروطهم أن يكون المتقدم سعودي الأصل ويستثنى من ذلك من تمت ولادته خارج البلاد ومرافق لأبيه في أداء خدمات للمملكة في الخارج، ويشترط ايضا ان يكون على خلق وألا قد يكون للشخص أي حكم سابق في جناية أو جريمة تخل بالشرف والأخلاق القويمة.

ويشترط ايضا أن يكون المتقدم لم يسبق له الانسحاب أو قد تم طرده من أي معهد أو منشأة عسكرية، وعن التعليم فيكون أن يكون تعليمه جامعى بحد أدنى جيد لتقديره العام التراكمي، ويشترط أن يكون المتقدم قد اجتاز الاختبارات العامة للتخصصات النظرية والتى تم تخصيصها لحاملي الباكالوريا مع أهمية تقديم الأوراق الثبوتية التى تخص ذلك الاختبار.

وعن هيئة المتقدم فيجب ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم ويجب أن يتوافق وزنه مع طوله، مع أهمية أن يكون المتقدم أقل من 27 عام، ويشترط ايضًا أن يجتاز كل الإجراءات التى تخص القبول، فضلا عن أن يكون المتقدم حامل ترخيص الهيئة الطبية السعودية في جميع التخصصات، أما عن الاوراق في اعتمادها من عدمه.

فقد ذكرت اللجنة أنه لن يتم قبول الفحوصات الصادرة عن أي جهة خارجية مع أخذ استثناء للأوراق الصادرة عن المجلس الطبي التابع لمجلس القبول المركزي، أما عن شروط طلاب الثانوية فيتوافقون مع الخريجين في أول شرطان ومن ثم يشترط عليه أن يتوافق وزنه مع جسمه وان يكون أعزب وقد اجتاز الاختبارات الطبية الاولى، وسن المتقدم من 17 وحتى 22 على أقصى تقدير.

فضلا عن اجتيازه اختبارات المهارة وأن يكون قد حصل على 80% فأكثر في الثانوية بالتخصص العلمي، علاوة على اجتيازه اختبارات القدرات العامة بإجمالى علامات 60% فضلا عن اجتيازه الاختبار التحصيلي ايضا بنسبة لا تقل عن 60%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.