التخطي إلى المحتوى
فرض عقوبات مالية بحق 11 معلن عبر تويتر والسناب شات
فرض عقوبات مالية بحق 11 معلن عبر تويتر والسناب شات
فرض عقوبات مالية بحق 11 معلن عبر تويتر والسناب شات وهي من مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها في التجارة الإلكترونية وقد وضعت المملكة عقوبات على عدد من المخالفات لطريقة الإعلان وضوابطه التي نص عليها نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، ومنها الإعلان عن المنتجات وعدم الإفصاح أنها مادة إعلانية وطبقا لهذه اللائحة التنفيذية يتم فرض الغرامات اللازمة على المخالفين.

فرض عقوبات مالية بحق 11 معلن عبر تويتر والسناب شات

تقوم الجهات المسؤولة في المملكة بمتابعة الإعلانات التجارية عن المنتجات السعودية المختلفة على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي لحماية الأفراد من المنتجات والسلغ المغشوشة أو الفاسدة وحماية الأفراد من النصب عليهم. من خلال هذه المتابعات تم الإعلان عن فرض عقوبات مالية بحق 11 معلن على كل من تويتر وسناب شات وهما من المنصات الاجتماعية الهامة التي تروج للعديد من المنتجات.
ويتم فرض الغرامة المالية لمخالفة ضوابط الإعلان عن السلع والمنتجات عبر المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ومنها:
  • عدم وضع باين واضح بأن المعروض هو مادة إعلانية.
  • عدم إرفاق البيانات الواضحة الخاصة بالمنتج التي تساعد العميل على اتخاذ القرار.
  • في حال لم يوفر صاحب المنتج وسلية يتمكن من خلالها العميل من وقف إرسال الإعلانات إليه.
  • إذا خالف المعلن الضوابط الخاص بالإعلان أو الحصول على الترخيص الخاص بالإعلان عن المنتج.

فرض العقوبات المالية على الإعلانات الإلكترونية

تهدف وزارة التجارة والاستثمار إلى حماية المستهلك من الإعلانات الكاذب أو التي تروج لسلع غير جيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتاجر الإلكترونية ويتم فرض العقوبات والغرامات المالية اللازمة على المخالفين. تقوم الوزارة بفرض الغرامات المالية بحق المعلنين وقد يصل الأمر إلى حجب أو إغلاق المتجر الإلكتروني.

يتم فرض غرامة على كل من يقوم بعدم تضمين مادة واضحة للإعلان عن المنتج. كما يتم فرض غرامة على كل من يعلن عن منتجات مقلدة أو على سلعة لا يملك حق الإعلان عنها. كذلك من يقوم بخداع العميل. تقوم وزارة التجارة بإحالة المخالفة إلى اللجنة المختصة التي تقيم المخالفة وتفرض الغرامة التي تصل إلى نصف مليون ريال أو حجب الموقع أو إغلاقه.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *