التخطي إلى المحتوى
فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج tharwa.education.gov.dz
فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج tharwa.education.gov.dz

أطلقت وزارة التربية الوطنية نظامها الجديد تسهيلا على أولياء التلاميذ للحصول على نتائج الأبناء في المراحل المختلفة بالإضافة إلى مساعدتهم في القيام بالعديد من الخدمات المتاحة عبر النظام المعلوماتي الجديد عن بعد، وقد وفر قطاع التربية الوطنية الأرضية المعلوماتية التي تساعد على تقديم تلك الخدمة.

وقد حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ الخميس الثامن من مارس لعام 2018 لتفعيل الخدمات المتاحة عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ مع إعلان نتائج المراحل المختلفة على التوالي.

خطوات التسجيل على موقع فضاء أولياء التلاميذ:

  1. الولوج للرابط التالي وهو الرابط الخاص بموقع أولياء التلاميذ https://tharwa.education.gov.dz .
  2. إذا كنت تمتلك حساباً بالفعل قم بالضغط على تسجيل الدخول، أو قم بتسجيل حساب جديد من خلال النقر على تسجيل جديد.
  3. يقوم الولي بملأ الخانات بالبيانات المطلوبة.
  4. تظهر نافذه لملأ البيانات الشخصية للولي.
  5. بعد إتمام عملية التسجيل تظهر الشاشة الرئيسية للموقع.
  6. قم باختيار الأبناء المتمدرسين لتقوم بعملية التسجيل.
  7. أنت الآن بصدد تسجيل البيانات المطلوبة الخاصة بالأبناء وليس الولي.
  8. لمعرفة رقم التعريف المدرسي أو الرمز الخاص بالتلميذ ستجده مدون على الشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة، كما قد تكون مدونة على كشف النقاط الخاص بالتلميذ لأحد الفصول.
  9. قم بطباعة الاستمارة التي تم استخراجها من الموقع، على ولي الأمر الآن التوجه إلى مؤسسة التمدرس للابن لدفع رسوم الاستمارة وإمضائها، يقوم مدير المؤسسة بالموافقة على طلب و إعطاء إيصال الاستلام ليصبح التسجيل مفعل رسمياً ويمكن الولوج إليه من خلال البريد الإلكتروني فقط وكلمة السر الخاص به.

يجب التنويه أن في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كرونا فقد تم تسجيل الحسابات جميعها بشكل تلقائي دون اللجوء للمؤسسة، لذا يمكنك فقط الخروج من الموقع والتسجيل مرة أخرى للحصول على النتائج المعلنة للترم الثاني.

فقد كلمة المرور أو البريد الإلكتروني:

إذا فقدت كلمة المرور الخاصة بالولوج إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ قم بالنقر على نسيان كلمة المرور، سيقوم بطلب البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل، بعد ذلك سيرسل رسالة عبر البريد لإعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى، ولكن في حالة فقد البريد الإلكتروني يجب التواصل مع مدير المؤسسة لاسترداد البريد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *