التخطي إلى المحتوى

احتفالاً باليوم الوطني 92 داخل المملكة السعودية ظهرت عدد من مظاهر الاحتفالات، فهذه الفعاليات الاحتفالية هي أبرز ما يميز اليوم الوطني وهو اليوم الذي ينتظره كل أفراد المملكة السعودية من بداية سبتمبر، حيث يتميز هذا اليوم الرائع بعدد من المشاهد المؤثرة ومهرجانات متنوعة، توضح الهوية اليوم الوطني بصوره تتلاءم مع التطلعات المستقبلية للملكة وفي هذا المقال سوف نقدم فعاليات اليوم الوطني 92 جده.

فعاليات اليوم الوطني 92 جده

اليوم الوطني واحد من الايام المؤثرة في جميع أرجاء المملكة السعودية كل عام حيث يأتي بروح من البهجة والسرور والتفاؤل، يتجسد في مشهد مهيب، حيث يقوم بإحياء ذكرى الأمجاد التي قدمها الأجداد من تضحيات والشجاعة والذي يعده حجره أساس والذي وصل لمملكة لما عليه هذا اليوم، فقد فقام الملك عبد العزيز ال سعود، بتوحيد المملكة العربية السعودية وجعلها دوله واحده تحت رايه واماره واحده بعد أن كانت متفرقة ورفع علم المملكة العربية السعودية على جميع الأراضي السعودية وكان هذا الحدث قبل 92 عاما من اليوم.

فعاليات اليوم الوطني 92 جده
فعاليات اليوم الوطني 92 جده

احتفالات الوطني 92

تظهر احتفالات اليوم الوطني السعودي في جميع محافظات المملكة بطرق متنوعة ومختلفة ومن أبرز هذه المحافظات محافظه جده، حيث تتميز هذه المحافظة بموقعها الرائع على شواطئ البحر الأحمر، وتعد مدينة جده واحده من الوجهات العربية والعالمية، وخاصه في هذا اليوم الوطني للفعاليات الرائعة والمدهشة التي تقام داخل المدينة خلال هذا اليوم.

بعض فعاليات اليوم الوطني السعودي

هناك مظاهر معروفه للاحتفالات الوطنية تختلف بين الألعاب النارية وغيرها ولكن. لكل احتفال شكل جمالي مميز، فمثلاً الألعاب النارية، الألعاب الناري يتم اشعالها وإطلاقها يوم 22 سبتمبر في المساء حوالي الساعة 9:00 مساءا وتستمر الإطلاقات والألعاب حتى سبع دقائق أو عشر دقائق من بداية الاحتفال، وتستمر تلك الفعاليات والاحتفالات حتى يوم 24 سبتمبر.

العروض العسكرية، تبدأ العروض العسكرية ضمن فاعليات اليوم الوطني السعودي 92 جده، وتنطلق تحت عنوان تحيه وطن ويتم تنظيمها داخل مدينه جدة من قبل الحرس الملكي ويبدأ العرض في تمام الساعة الخامسة عصراً الدخول، كما أن الدخول إلى موقع الاحتفال دون رسوم، كما سمحت الجهات المنظمة بدخول الأطفال والاستمتاع بالعرض العسكري

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.