التخطي إلى المحتوى
فوائد فيتامين ه للبشرة وكيفية استخدامه في عمل ماسك لتبييض الوجه

الكثير منا يتساءل عن فوائد فيتامين ه للبشرة، حيث أن لذلك الفيتامين فوائد عديدة لا يمكن أنكرها، حيث يفيد الجسم بشكل عام وللبشرة أيضاً بشكل خاص، وذلك لأن فيتامين هـ أحد أقوي مضادات الأكسدة الطبيعية، ويعد مهم جداً للحفاظ علي جمال البشرة، ولذلك يتم إدخاله في معظم المنتجات التجميلية المُصنعة كعنصر أساسي.

يعمل فيتامين ه على تنشيط الجهاز المناعي والدورة الدموية، يحمي من الأمراض الخبيثة، وله فوائد لا حصر لها للبشرة والشعر، لذلك يمكن الاستفادة منه عن طريق شراء الكبسولات من الصيدلية واستخدامها استخدام موضعي بعمل ماسكات طبيعية للوجه والشعر

فيتامين ه

فوائد فيتامين ه للبشرة

  • كما ذكرنا لكم زوار موقعنا “مصر مكس” أن فيتامين ه مضاد قوي للأكسدة، ولذلك فهو معالج جيد للندبات التي تسببها أشعة الشمس الحارقة وحبوب الوجه، وتسريع شفاء تلك الندوب، وذلك بإحضار كبسولة واحدة من فيتامين هـ وفتحها، ثم وضع الزيت على البشرة وتدليكها لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بعد مرور 30 دقيقة.
  • يحارب الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة، وذلك بتعزيز انتاج الكولاجين في البشرة، حيث يمكن بفتح واحدة من الكبسولات ووضع الزيت الذي بداخلها على الأماكن المُصابة بالتجاعيد وتركها ليلة كاملة، ولكن يمكن استبدال ذلك الفيتامين بزيت الزيتون لكونه غني بفيتامين هـ.
  • فيتامين ه يعمل علي معالجة صبغات الجلد والبقع الداكنة والتهابات الجلد الموجودة نتيجة التعرض بإستمرار للأشعة فوق البنفسجية والأشعة الحارقة، وذلك بإحضار كبسولتين من فيتامين ه وملعقة من زيت الخروع وخلط المكونين جيداً، ثم تطبيق المزيج على الوجه وتركه ليلة كاملة، يجب الالتزام بتلك الوصفة لمدة شهر كامل حتى تحصلين على أفضل نتيجة.
  • التخلص من علامات التمدد التي تركها الحمل والولادة، فقدان الوزن بصورة سريعة، وذلك عن طريق تحضير كمية متساوية من الفيتامين وعصير الليمون الحامض وخلطهما مع بعضهما البعض، ثم تطبيقهما على البشرة او أي منطقة بالجسم بها علامات التمدد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • يعالج تشققات الشفتين ويرطبها، كما يجعلها ناعمة ونضرة، بخلط الفيتامين مع العسل الطبيعي ووضعه على الشفاه لمدة 10 دقائق، تكرر الوصفة مرتين كل يوم حتى تأتي بالنتيجة المطلوبة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *