التخطي إلى المحتوى
الصين من جديد تعرف على  فيروس هيهي الصين المتحور الأخطر وهل تتكرر الجائحة
فيروس هيهي الصين

وفقًا لبعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، اكتشفت وزارة الصحة الصينية متحور جديدا مؤخرًا وهو فيروس  هيهي الصين في مدينة بمقاطعة هيلونغجيانغ في الشمال الشرقي بالقرب من الحدود الصينية الروسية، أشارت بعض التقارير إلى أن أصل الطافرة الجديدة كانت مدينة Hehe، حيث ان هذا الفيروس هو إحدى السلالات التي لوحظت مؤخرًا في الصين، وأكدت أنه لم يتم تسجيل أعراض مختلفة مع السلالات الطافرة الأخرى لفيروس كورونا، وتزايد البحث عن تفاصيل فيروس هيهي هذه الفترة لانتشار شائعات تقول انه يوجد إصابات في الصين لـ فيروس هيهي هذه الفترة.

 تصريح طبيب في مدينة ووهان عن فيروس هيهي الصين:

أكد الدكتور علي الورعي، أستاذ أمراض الصدر في مدينة ووهان الصينية، أن سلالة “هيهي” سلالة سريعة الانتشار. فمنذ 17 أكتوبر من العام الماضي تم رصد 228 حالة في مدينة هيهي. ومنها 197 إصابة خفيفة و 123 حالة حاليا أقل من المستوى المتوسط​، 5 إصابات خطيرة. مضيفا أن وضع المصابين الخمسة مستقر إلى حد ما. ومن المعلومات الهامة حول مدينة هيهي الصينية المنشورة على موقع أخبار شهير من الصين:

موقع المدينة التى ظهر فيها هيهي الجديد:

تقع المدينة في الجزء الشمالي من مقاطعة هيلونغجيانغ على الحدود الروسية، وهي تابعة إدارياً لجمهورية الصين الشعبية ويبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة على مستوى المحافظة. حيث أن هذه المدينة هي الطرف الشمالي الشرقي لخط Heihe-Tengchong الذي يقسم شرق الصين وغربها جغرافياً، وقد كان انتشاره مع تفشي جائحة كورونا الجديد، وقررت سلطات ووهان إجراء عمليات تفتيش للعدوى على جميع السكان بعد حدوث أول إصابة محلية منذ أكثر من عام، تتم متابعتهم من خلال نفي الإجراءات من قبل مدينة هيهي.

فيروس هيهي الصين
فيروس هيهي الصين

أعراض التي يسببها المتحور الجديد:

وأوضح مصدر أن أعراض فيروس هيهي في الصين هي السقوط المفاجئ والهزات ثم الوفاة، وإذا لم يتم السيطرة عليه، فإن الفيروس سيسبب الكثير من الخسائر في الأرواح، ولكن لان الفيروس يُعد مستجد لم نصل حتى الآن إلى الكثير من الأعراض والتحاليل ولكن سوف نوافيكم بأهم هذه الأخبار في أقرب وقت ممكن.

الصين تدعو لتخزين السلع الغذائية:

دعت السلطات الصينية جميع المواطنين لضرورة تخزين السلع الغذائية الأساسية في الفترة القادمة. لكن هل لهذه الدعوة ارتباط بظهور هذا المتحور الجديد. حتى الآن لا يدل ذلك على ارتباط وثيق لأنه في مثل هذا الوقت من كل عام. يعد هذا أمر طبيعي نظرا للدخول على حالة الصقيع في الصين. وعلى الجانب الأخر بدأت السلطات بغلق المدينة التي ظهر فيها الفيروس ومحاصرتها لمنع انتشاره في الصين. ومن ثما إلى باقي الدول في العالم أجمع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *