التخطي إلى المحتوى
في موعد الذكري الخامسة لبيعة ولي العهد تعرف على أهم الإنجازات التي حدثت في ست سنوات
في موعد الذكري الخامسة لبيعة ولي العهد تعرف على أهم الإنجازات التي حدثت في ست سنوات

مع بداية الذكر الخامسة لبيعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سنحرص على جعلك تتعرف على كافة الإنجازات التي أحدثها داخل المملكة والمستقبل الذي ينتظرها على يديه منذ أن تولى منصبة، لذلك لنتعرف الآن عليه بشكل مفصل خلال هذا التقرير الموجز.

الذكري الخامسة لبيعة ولي العهد

تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد لأول مرة في يوم السادس والعشرين من شهر رمضان الكريم في عام 1438هـ، وهذا بعدما حرص الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالعمل على اختياره كولي للعهد، وهذا ليكون صوتًا للشباب الذي يريد التحديث والتطوير في المملكة لجعلها دولة من أهم دول العالم على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتعليمية وغيرها العديد من المستويات ولنتعرف الآن على بعضًا من إنجازاته.

رؤية المملكة 2030 باقتصاد مزدهر

كان ولي العهد هو عراب رؤية المملكة 2030، وهذا لأنه كان شغله الشاغل بجعل المملكة لا تعتمد على النفط فقط، بل إنشاء دولة اقتصادية متكاملة تعتمد على الكثير من المصادر الأخرى مثل السياحة والاستثمار والترفيه، وكان من أهم هذه المبادرة هو ارتفاع معدل إيرادات الدولة الغير نفطية لعام 2021 إلى 327 مليار ريال سعودي مسجل.

المشروعات الكبيرة على أراضي المملكة

ساهم بشكل كبير في إطلاق عدد كبير من المشروعات الكبيرة التي تم التخطيط لها بشكل جيد، وكان من أهم هذه المشروعات مشروع مدين ذا لاين، ومشروع أوكساجون، ومشروع القدية، وبوابة الدرعية، ومشروع البحر الأحمر، ولن نغفل عن أهم مشروع وهو مدينة نيوم.

كما عمل على وضع بعض المشروعات الاستراتيجية الأخرى مثل الموافقة على مشاريع الطاقة المتجددة، والإنغماس أكثر في مجال الطب الجيني، والتعرف على صناعة هياكل الطائرات بالإضافة إلى تعمير بعض المشروعات السكنية مثل مخطط وسط الجدة، ومن الجدير بالذكر أن من أهم المبادرات التي تم إطلاقها هي مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

مشاركة المرأة في الحياة السعودية

حرص ولي العهد على جعل المرأة تشارك بشكل أساسي في المجتمع، فمنذ توليه حصلت المرأة السعودية على الكثير من المميزات أهمها السماح لها بقيادة السيارة، بالإضافة إلى وضع بعض الإحداثيات للذوق العام، والعمل على الحد من التحرش عبر وضع نظام خاص بمكافحة التحرش.

من الجدير بالذكر أن هناك كم كبير من الإنجازات التي لا حصر لها التي حرص ولي العهد على القيام بتفعيلها داخل المملكة منذ توليه، وبالتأكيد هي الآن في يد أمينة بعد كل التطورات التي رأينها منذ ست سنوات حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.