التخطي إلى المحتوى
 “عاجل الآن” قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة اليوم تفيد بإعادة تشكيل لجنة الإفلاس تابع التفاصيل
قرارات مجلس الوزراء السعودي

تعرف على قرارات مجلس الوزراء السعودي التي تم اتخاذها عقب الاجتماع الوزاري الذي كان يرأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتم الاطلاع من خلال هذا الاجتماع على جميع الأحداث التي مرت على المملكة خلال الفترة الأخيرة مع مختلف دول العالم، حيث يهدف الاجتماع إلى توطيد العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين مختلف الدول الأخرى.

 قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

خلال هذا الاجتماع الهام تم اتخاذ 6 قرارات من خلال المجلس، وتتمثل تلك القرارات في التالي:

  1. قرر المجلس تفويض وزير الطاقة أو من ينوب عنه بالتباحث مع الجانب البريطاني حول اتفاقية التعاون، التي تتم بين السعودية، بريطانيا، أيرلندا الشمالية، وتختص بمجال الطاقة.
  2. يقوم وزير المالية رئيس هيئة الزكاة أو من ينوب عنه بالتوقيع على اتفاقية بين السعودية وبنجلاديش، وتتعلق الاتفاقية بالتعاون في المسائل الجمركية.
  3. إعادة تشكيل لجنة الإفلاس لمدة 3 سنوات.
  4. تمت الموافقة من خلال المجلس على استمرار الهيئة العامة للنقل في جميع إجراءات التسكين والتحول للموظفين على السلم الجديد.
  5. تمت الموافقة على نظام البريد.
  6. بالإضافة إلى الموافقة على ترقية فهد بن حمد بن سعد السويحب لوظيفة المدير العام لمركز التدريب العدلي في وزارة العدل بالمرتبة الخامسة عشر.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي

تم عقد الاجتماع اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021، ومن خلاله تم الاطلاع على إجمالي المحادثات التي تمت بين السعودية وبين مختلف الدول الأخرى خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى التطرق إلى الدور البارز للمملكة في مختلف المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة، مجموعة العشرين حيث تسعى المملكة بصورة دائمة إلى تحقيق كل ما به مصلحتها، ومصلحة أشقائها من العرب، مع الحرص المستمر على تحقيق السلام، الأمان، الاستقرار.

كما تناول المجلس موقف المملكة الواضح تجاه دول الشرق الأوسط الذي تدعو أن يكون خالي من أسلحة الدمار الشامل، مع تأكيد دور المملكة في الحرص على تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية لأهمية دور هذه الاتفاقية في تعزيز السلام والأمن في العالم ككل، وتم الاطلاع إلى ما توصلت إليه القمة السابعة التي تم عقدها لرؤساء مجموعة العشرين، بهدف بناء الإنسان والارتقاء به.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *