التخطي إلى المحتوى
عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم.. أبرزها إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي وترقيات لعدد من المسؤولين
قرارات مجلس الوزراء اليوم

اجتمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرميين الشريفيين اليوم حفظه الله ورعاه مترأسًا جلسة مجلس الوزراء السعودي بعد ظهر اليوم، حيث كان الاجتماع داخل قصر السلام داخل جدة، وبدأ المواطنين بالمملكة العربية السعودية بالبحث عن قرارات مجلس الوزراء اليوم، حيث تم الإعلان على عدد من القرارات، بجانب ترقية عددًا من المسؤولين، لذا دعونا نُطلعكم على هذه القرارات.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ترأس خادم الحرميين الشريفين اليوم جلسة مجلس الوزراء، وفي بداية الاجتماع اطلع على محتوى الرسالة الذي بعثه سموه إلى سلطان عمان وأمير دولة قطر وأمير دولة الكويت، وكذلك أيضًا الرسالة الذي حصل سموه عليها من فخامة رئيس جمهورية قيرغيزستان، وتناقش في عدد من الموضوعات، حيث اطلع على النتائج الخاصة بالدورة الـ 13 للجنة السعودية المغربية، حيث قام بالإطلاع على كل الأعمال والموضوعات الموجودة داخل جدول أعماله، وقد انتهي المجلس بعدد من القرارات وترقية عدد من الوزراء والمسؤولين.

أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم

اطلع مجلس الوزراء السعودي اليوم على عدد من الموضوعات التي تم إدراجها لجدول أعمال المجلس، والتي من بينها تقرير لصندوق تنمية الموارد البشرية وتقارير سنوية بشأن الصندوق الخيري الاجتماعي، حيث تم إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي، وعدد من الترقيات، وإليكم أبرز القرارات على النحو التالي:

  • تفويض وزير الثقافة أو نائب عنه للتباحث مع دولة الصين بشأن مشروع التفاهم بين المعهد الملكي للفنون التقليدية داخل المملكة العربية السعودية وبين أكاديمية الفنون والتصميم داخل جامعة تسينغهوا بالصين.
  • تفويض وزير العدل السعودي أو نائب عنه للتباحث مع الجانب القبرصي والتوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة العدل بين البلدين.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وبين سلطنة عمان بمجال الإذاعة والتلفزيون.
  • تفويض وزير المالية السعودية أو ما ينوب عنه بشأن مشروع الاتفاقية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين حكومة المملكة.
  • إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي بأمر ملكي سامي.
  • الموافقة على ترقيات عدد من المسؤولين بالمرتبة الرابعة عشر والخامسة عشر ويأتي بعضها منها على النحو التالي:
    • ترقية خالد بعد عبد العزيز لوظيفة مستشار قانوني أول على المرتبة الخامسة عشر بأمانة مجلس الوزراء العامة.
    • ترقية محمد بن صالح العصيمي لوظيفة مستشار بحث ديني أول على المرتبة الخامسة عشر داخل رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.