التخطي إلى المحتوى
قرارات مجلس الوزراء عبر الاجتماع المرئي يوم الثلاثاء 16/11 برئاسة خادم الحرمين
مجلس الوزراء

تم اليوم الثلاثاء عقد جلسة الاتصال المرئي لمجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين، قام في بدايتها الإطلاع على أهم الاجتماعات والمحادثات التي قامت بها المملكة مع الدول الأخرى الشقيقة خلال الفترة الماضية، التي تهدف الى تطوير العلاقات بين المملكة وتلك الدول هي العديد من المجالات المختلفة، وتعزيز التعاون المشترك بينهما في القضايا الدولية الحالية، ومن بين تلك المحادثات تلقى خادم الحرمين رسالة من أمير الدولة القطرية، وكذلك اتصال هاتفي من الوزراء البريطاني، ما يدل على مدى متانة وثقة العلاقات بين المملكة والدول الأخرى العربية والأجنبية، وفي النهاية تم اصدار مجموعة قرارات مجلس الوزراء جديدة.

 

مناقشة تعزيز الأمن الخليجي المشترك

قام وزير الإعلام السعودي، الدكتور ماجد القصبي، تأكيد ما قام به مجلس الوزراء من استعراض العلاقات الخارجية المشتركة بين كل من وزراء الداخلية في الدول العربيه من مجلس التعاون الخليجي، خلال جلسة الاجتماع رقم 38، مؤكد بذلك على مدى الأهمية الاستراتيجية للأمن الخليجي المشترك بإجراءات التعاون والتنسيق، مما يساهم في تحقيق حياة آمنة ومتقدمة للمواطنين والمقيمين والوافدين من دول المجلس.

بالإضافة إلى اشتراك المملكة في المنتدى العالمي باريس للسلام، ومؤتمر اليونسكو للأمم المتحدة، لمناقشة القضايا التي اشتملت عليه من تعاون دولي مشترك، يساهم في نشر سبل السلام العالمي، وبالتالي تحقيق ما تهدف إليه رؤية التنمية المستدامة.

أهم قرارات مجلس الوزراء الجديدة

  • تفويض وزير الطاقة للتباحث مع نظيره الصيني في مناقشة مشروع مشترك أو مذكرة تفاهم بين الدولتين، في مجال الطاقة الهيدروجينية.
  • كذلك تفويض وزير الخارجية ليقوم بالتباحث مع الجانب الفرنسي فيما يخص مشروع المشاورات السياسية بين الدولتين.
  • بالإضافة إلى تكليف وزير الصحة للتوقيع على اتفاقية تجميع بين وزارة الصحة السعودية مع منتدى الاقتصاد العالمي، بهدف تعزيز الرعاية الصحية داخل المملكة.
  • إلى جانب العمل على توقيع مذكرة تفاهم بين كلا من حقوق الإنسان بالمملكة والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي.
  • الموافقة على كافة القواعد التي تصدرها اللجنة الدائمة الخاصة باعتماد المراكز التي تقوم بفحص العمالة للوافدين من الخارج.
  • اعتماد عدة ترقيات جديدة المرتبة رقم 15 في مؤسسات ومناصب مختلفة بالمملكة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *