التخطي إلى المحتوى
خبر عاجل السعودية قرارات مجلس الوزراء اليوم “تفويضات، تعينات، إنشاء الهيئة العامة للتطوير الدفاعي”
قرارات مجلس الوزراء السعودي

تم عقد مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء بتاريخ 14 سبتمبر 2021، وفيها تم اتخاذ مجموعة من “قرارات مجلس الوزراء” الهامة في عدة مجالات، كما عُقد المجلس من خلال تقنية الاتصال المرئي وذلك تحت رئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ورئيس مجلس الوزراء، ولقد اطلع مجلس الوزراء على الاجتماعات واللقاءات التي عقدت في الأيام الماضية، لتقوية علاقاتها مع الدول الشقيقة في شتى المجالات.

قرارات مجلس الوزراء 

أقر مجلس الوزراء السعودي خلال الجلسة التي عُقدت اليوم عدة قرارات مهمة هي:

  • موافقة المجلس على أن يتم إنشاء هيئة تحمل اسم “الهيئة العامة للتطوير الدفاعي” على أن تُعطى لهذه الهيئة الشخصية الاعتبارية، والاستقلال الإداري والمادي، كما ترتبط برئيس مجلس الوزراء، ويوكل إليها مهمة تحديد أهداف أنشطة البحث والابتكار والتطوير المتصلة بالأنظمة الدفاعية والمجالات التقنية، بالإضافة إلى وضع استراتيجياتها وسياساتها.
  • الموافقة على تفويض وزير الطاقة للتباحث مع دولة اليابان بخصوص مشروعي مذكرتي تعاون بين وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ووزارة الطاقة السعودية في مجالي الهيدروجين وإعادة تدوير الكربون والاقتصاد الدائري للكربون، والتوقيع عليهما، ثم رفع النسخ النهائية الموقعة واستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على اعتماد الحساب الختامي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج سابقاً لعام مالي سابق.
  • الموافقة على نظام مكافحة التسول.
  • الموافقة على نظام حماية البيانات الشخصية.

قرارات مجلس الوزراء قرارات مجلس الوزراء

أبرز قرارات مجلس الوزراء 

نستكمل عرض أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم في السطور التالية:

  • الموافقة على تفويض رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب للتباحث مع جمهورية مصر العربية بخصوص مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المصرية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية في مجال الجودة والاعتماد، ثم التوقيع عليه ورفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على تفويض رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي للتباحث مع الاتحاد الدولي للاتصالات بخصوص مشروع اتفاقية تعاون بين الجهتين والتوقيع عليه ثم رفع النسخة النهائية الموقعة واستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الداخلية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالربط التقني فيما بينهما.
  • الموافقة على الدليل الاسترشادي الذي يقترح سَن أحكام المخالفة الإدارية وجزائها.

بالإضافة إلى القرارات التي أقرها المجلس اليوم، فلقد قام المجلس أيضاً بمتابعة مستجدات جائحة كورونا على المستوى الدولي والمحلي، وما قامت المؤشرات والإحصاءات بتسجيله، كما استعرض المجلس مجموعة من التطورات والموضوعات الجارية في المنطقة العربية والعالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *