التخطي إلى المحتوى
قرارات وزارة التعليم الجديدة 2022 وهل تؤيد القرارات جميعها؟ شاركنا برأيك
قرارات وزارة التعليم الجديدة

القرارات الخاصة بوزارة التعليم تُعد الضامن الأساسي لهم لاستمرار العملية التربوية، فهي الجهة الأكثر اهتماماً بالطلاب وصحتهم وكذلك جميع الكوادر العاملة بالتدريس والمعلمين، ولذا فإن الوزارة  قدمت التعليمات التي تنص على ضمان العودة الآمنة لطلاب المدارس والجامعات، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم قرارات وزارة التعليم الجديدة.

قرارات وزارة التعليم الجديدة 2022/1443

تُعد القرارات الخاصة بوزارة التعليم شيء هام يريد معرفته الجميع ويهتم به الكثيرين، ولذا فإننا وفرنا لكم هذه القرارات وبالترتيب وهي كالآتي:

  • أكدت الوزارة على استمراريتها ببذل الجهد لتطبيق جميع الإجراءات والبروتوكولات الوقائية التي تضمن أن يعود التعليم الحضوري بالشكل الآمن بالنسبة لطلاب المراحل من الروضة وحتى الابتدائية.
  • حيث أن الوزارة نصت على عودة الطلاب الذين عُمرهم أقل من 12 سنة للدراسة الوجهية بعد أن أخذوا وقتاً كثيراً يتلقى التعليم عن بعد، ولكن الوزارة قد وفرت كافة الاستعدادات لاستقبال بالمدارس ولاسيما بعد إعلان وزارة الصحة عن الانخفاض الملحوظ في أعداد المصابين.
  • الاختبارات ستكون حضورية لجميع المراحل التعليمية بدءً من الروضة وحتى الثانوية.
  •  إن العودة للمعلمين والطلاب وجميع الكوادر تشترط بتلقي اللقاح لهذه الفئات فعدم أخذ اللقاح هو مانع قوي لعدم دخولهم للمنشأة
  • وجهت الوزارة كل الشكر لأولياء الأمور الذين كانوا معهم يداً واحدة فهم من قام الاهتمام بالطلاب خلال تلقيهم التعليم عن بعد من خلال المنصات هل إلكترونياً.

تاريخ العودة الحضورية للطلاب

وزارة التعليم حددت ميعاد لعودة طلاب الروضة والابتدائي للتعليم الوجهي بدءً من 23 يناير الجاري، وذلك بعد التأكد من أن عودته ستكون آمنة خالية تماماً من المشكلات، ولاسيما بعد أن نجحت في توفير تعليم آمن ومستمر للطلاب الذين هم أكبر من 12 عام بالمراحل المتوسطة والثانوية، وعدم ظهور أي إصابات بينهم.

فالوزارة تحرص دائما على الطلاب وصحتهم، ويستثنى من هذه الفئات الطلاب الذين لم يتمكنوا من تلقي اللقاح لظروف ترجع إليهم سواء ضعف المناعة أو بسبب إجراء عمليات جراحية خطيرة أو حتى الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة تمنعهم من ذلك.

موعد الاختبارات النهائية

لقد قامت وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية بتحديد موعد ابتداء اختبارات الطلاب  لجميع الفئات العمرية، لتكون الاختبارات يوم 2 مارس والذي يوافق 29 رجب وتتم الاختبارات وسط إجراءات احترازية وتطبيق المعايير والضوابط المحددة من قبل الوزارة، حتى تضمن الصحة والسلامة التامة للطلاب الذين سيقومون بتأدية الاختبارات دون وقوع أي إصابات.

هل تؤيد قرارات وزارة التعليم جميعها أم لا؟

خلال السطور السابقة أوضحنا لكم جميع القرارات التي أعلنت عنها الوزارة في المؤتمر الصحفي بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، ولكن هل تؤيد كافة تلك القرارات أم لا؟… شاركنا برأيك

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.