التخطي إلى المحتوى
تفاصيل قرار رفع تعليق السفر للمقيمين في السعودية 1443 وضوابط عودة الطيران للمقيمين في المملكة

قرار رفع تعليق السفر للمقيمين في السعودية شهدت الساعات الاخيرة اعلان رسمي من قبل الحكومة السعودية يتضمن رفع قرار تعليق السفر بالنسبة للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية من الدول المحظور السفر منها وإليها بقرار من المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بالتزامن مع ازمة جائحة كورونا، وهو القرار الذي آثار اهتمام الكثير من الأشخاص العالقين في السعودية والراغبين في العودة الى بلدهم او الراغبين في العودة الى عملهم في المملكة العربية السعودية من العمالة من الدول الاخرى، وقد تم الاعلان عن هذا القرار الذي تتضمن بعض الشروط، وسوف نوضح فيما يلي شروط قرار رفع تعليق السفر للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمقيمين في السعودية 2021

في قرار هام أعلنت عنه وكالة وزارة الشؤون الخارجية والقنصلية في المملكة العربية السعودية والذي تتضمن رفع قرار تعليق السفر بالنسبة للمقيمين في السعودية خلال الأيام الماضية، فقد أتاحت الحكومة السعودية فتح الطيران والرحلات الجوية بشكل طبيعي مباشرة من والى المملكة العربية السعودية من قبل الدول التي تندرج ضمن الدول المحظور السفر إليها من السعودية ومنها، مقابل وضع مجموعة من الضوابط والشروط الخاصة بالسفر.

ضوابط عودة الطيران للمقيمين في السعودية 1443

جاء قرار عودة الطيران بالنسبة للمقيمين في السعودية على نحو وضع مجموعة من الضوابط والشروط لضمان سلامة الأشخاص، ومن أهم هذه الضوابط ما يلي.

  • يجب ان يكون المسافر قد حصل على جرعتي لقاح كورونا مسبقا.
  • يشترط ان يكون المقيم قد حصل على جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة العربية السعودية قبل السفر والحصول على الشهادة المعتمدة من السعودية.
  • ان يتم العودة من الدول المحظورة مسبقا الى السعودية بشكل مباشر بدون بلد وسيط.
  • الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة المقررة من وزارة الصحة السعودية.

التعليقات

  1. يوجد عماله اخذت اللقاح من بلدها من اجل العوده الى السعوديه والان لايستطيعون العوده وهناك عوائل محتاجه لها

  2. انا محصن بالرياض وزوجتي لم تزور السعوديه بسبب الكورونا ولحجر وهذا الشهر سنعود المملكه بعد قرار الحكومه الرشيده برفع الحجر علما بأن سوريا ليست من الدول المححوره السؤال هل تستطيع زوجتي وبنتي العوده معي بلقاح واحد استرزيينيكا

  3. إذا تكشف العوار والضرر من قرار تعليق السفر المباشر للمقمين هذا هو عدوان على اتفاقية العامل المهاجر وحقوق الانسان ومازالت اضراره وعواره يحيط بأسر المقيمين والاثار النفسية التي لحق المقيمين من حرمان اسرته من زيارته انه عدوان على الحقوق الشرعية ودعوى للجفاء والفاحشة والزنا

  4. الرجاء الإفادة لقد قمت بأخذ جرعتي اللقاح استرازينيكا داخل مصر وأريد الرجوع إلى عملي داخل المملكة بعد انقطاع اكثر من ٥ شهور فما هو الحل؟

  5. ما هو وضع من جاءتهم كورونا ف المملكة ثم ذهب الي بلدة واخذ لقاح واحد هناك هل له جرعة أخرى من اللقاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *