التخطي إلى المحتوى
“استطلاع رأي” بشأن قرار عودة الدراسة حضورياً وآراء الطلاب وأولياء الأمور بمُجمل القرارات الصادرة من وزارة التعليم
قرار عودة الدراسة حضورياً

السعودية بشأن العودة الحضورية للمدارس وخاصة للابتدائية ورياض الأطفال، هل تلك القرارات مناسبة؟ أم أنه كان يجب تأجيلها لحين الانتهاء من الأزمة الحالية كما يرى البعض؟ تلك كانت من أهم الأسئلة التي تم تداولها بالمملكة، وسوف نسلط الضوء عبر ذلك التقرير على قرار عودة الدراسة حضورياً وآراء الطلاب وأولياء الامر بمُجمل القرارات الصادرة من وزارة التعليم.

قرارات وزارة التعليم الجديدة بالمؤتمر الصحفي المُنعقد

أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية كان هناك العديد من القرارات الجديدة التي تتعلق بالأوضاع الدراسية بالسعودية، ولكن الموضوع الذي شهد تساؤلات عِدة هو قرار عودة الدراسة حضورياً وخاصة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتتمثل تلك القرارات في:

  • سوف يتم عودة الدراسة حضورياً للابتدائي ورياض الأطفال في الثالث والعشرين من شهر يناير الجارِ 2022.
  • قامت وزارة التعليم السعودية بالحديث عن النماذج التشغيلية التي  سوف يتم إطلاقها للمرحلة الابتدائية.
  • الإشادة بضرورة رجوع العودة الحضورية للمدارس، وأنه لا يمكن استمرار التعليم عن بُعد لفترة أطول من ذلك.
  • الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني سوف تكون حضورية لجميع المراحل التعليمية على حدِ سواء.

آراء الطلاب وأولياء الأمور بشأن قرارة العودة الحضورية

العديد من التغريدات على الصفحات الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي Twitter واستطلاعات الرأي حول مُجمل القرارات التي تم العمل بها داخل المملكة العربية السعودية بشأن الوضع التعليمي الراهن، ولكن تبين أن هناك تفاوت في الآراء فالبعض أبدى رغبته الشديدة في العودة الحضورية للدراسة الفترة القادمة، والبعض الآخر قد أشاد بخطوة العودة في الوقت الراهن خوفاً من ارتفاع نسبة الإصابات.

بيان متحدث التعليم السعودي

أوضحت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالسعودية  “ابتسام الشهري” أن نسبة كبيرة جداً من طلبة الابتدائية ورياض الأطفال يتواجدوا خلال النماذج التي تم طرحها ألا وهي “النماذج المنخفضة” و “النماذج المتوسطة” الذي من خلال يتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات A و B أو مجموعات ثلاثية A و B و C، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام الحضوري اليومي للفصول التي لا يتعدى عدد الطلاب بها عن 20 طالباً.

في الأخير هل تؤيدون قرار العودة الحضورية للمدارس الفترة القادمة؟ أم أنكم ترجحون استمرار التعليم الإلكتروني و التعليم عن بُعد لحين تقلص أعداد المُصابين؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. شكراً على المشاركة برأيك “بنت الجنوب” ونرجو أن يتم العبور بسلام من تلك الأزمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *