التخطي إلى المحتوى

صحة قرار منع دخول غير المحصنين المولات، أعلنت وزارة الشؤون البلدية والإسكان فى المملكة العربية السعودية عن عدم السماح بدخول المنشآت الخاصة والعامة وذلك للاشخاص الغير محصنين بالقاح الخاص بفيروس كورونا وهذا القرار تم تنفيذه بدءا من 1 اغسطس عام 2021.

قرار منع دخول غير المحصنين المولات

بينت الوزارة بأن التحصين يجب على جميع الاشخاص وسوف يكون إلزاميا وذلك للحفاظ على على الصحة العامة والامتثال إلى للإجراءات الاحترازية.
اما الاشخاص الذين قد أخذوا اللقاح فيمكنهم الدخول الى المولات ومحلات التجارة والمراكز التجارية وأسواق النفع العام والثانى والمطاعم ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.
وتم اعتماد لقاح موديرنا في المملكة العربية السعودية وذلك للتطعيم ضد فيروس كورونا الذى تفشى فى جميع البلاد، ووصل عدد اللقاحات المعتمدة فى السعودية الى الان الى 4 لقاحات منهم لقاح موديرنا.

عدد الجرعات المأخوذة من لقاح موديرنا

ذكرت وسائل اعلامية فى السعودية بان الوزارة قالت ان القاح يؤخذ على جرعتين وذلك عن طريق الحقن فى العضل ويفصل الجرعتين بين الاولى والثانية 42 يوم.
وأكدت الوزارة بأن أخذ الجرعة الثانية يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم ويعمل على منع التحذيرات التى تحدث للفيروس لان الفيروسات تتحور مع الوقت وقد تصبح أكثر شدة عن السابق.
ولكن يجب ان ياخذ الشخص الجرعة الثانية بعد 42 يوم ولا يتأخر عن ذلك الوقت بحيث لا تفقد الجرعة الأولى من لقاح موديرنا مفعولها اذا زادت المدة عن 42 يوم.

الحالات التى منعت دخول غير المحصنين

يشمل قرار منع دخول غير المحصنين المولات عدة اماكن أخرى لا يجب على الشخص الغير محصن الدخول الى تلك الاماكن الى بعد التحصين ومن هذه الأماكن الممنوعة.
عدم الدخول الى نشاط تجارى وترفيهى او اقتصادي او ثقافي او نشاط رياضى.
عدم دخول اى مناسبة علمية أو ترفيهية أو ثقافية أو اجتماعية.
عدم الدخول الى اى منشأة تعليمية او حكومية او خاصة.
يشمل قرار منع دخول غير المحصنين المولات ايضا عدم استخدام وسائل النقل العام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.