التخطي إلى المحتوى
تعرف علي قرار دمج المدارس بنين وبنات في السعودية.. والجدل الواسع الان في المملكة لهذا القرار
قرار دمج المدارس في السعودسة الان

دمج المدارس في مواجهة وباء فيروس كورونا، أعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني في السعودية، عن ضوابط وإجراءات الدمج التعليمي للطلاب في العام الدراسي المقبل 2021-2022، وأوضحت أنها ستبدأ في قبول الطلاب المتقدمين لنظام الدمج التعليمي اعتبارًا من ١سبتمبر 20٢١ إلى 30 نوفمبر ٢٠٢١، ولن يتم قبول أي طلبات بعد ذلك التاريخ، بشرط أن يقدم الأب قرارًا بشأن الدمج أو قرار الأم بالحصول على وصية أو وصاية تعليمية، وإرفاق نسخة إلى ملف بحيث هذا الإجراء أو الوصي القانوني، سوف نتناول خلال السطور التالية دمج المدارس والحالات المستثناء تابعونا.

دمج المدارس

  • أشار التقرير الطبي للجنة الطبية المهنية إلى أن الطالب غير مستحق وحاصل على معدل ذكاء 85 أو أعلى، وكذلك شهادة قبول الطالب واعتراف ولي الأمر برغبته في إلغاء الاتفاقية بشرط الموافقة على الوثائق والشعار الوطني للجمهورية لن يتم قبول الطلبات بعد هذا التاريخ.
  • وأوضحت الوزارة أنه لا يمكن للطلاب الخضوع لامتحان منتصف العام في نظام الامتحانات العادية ومن ثم إجراء اختبار نظام التكامل التعليمي في النصف الثاني من العام والعكس بالعكس.
  • وأشارت إلى أنه عند اتخاذ قرار الدمج للطالب لأول مرة، يقتصر قبول الطالب هذا العام الدراسي على طلاب الصف فقط، وتقتصر المرحلة الأولى على رياض الأطفال والصف الأول من المدرسة الابتدائية.
  • باستثناء الحالات التالية، لا يُسمح بالانتقال من فصول العام إلى فصول الدمج.
  • الحالات التالية: ضعف البصر، ضعف السمع، الشلل الدماغي، الإعاقة الذهنية، متلازمة داون، التوحد، فقدان الأطراف بسبب الحوادث المفاجئة، الأمراض الخطيرة التي يوصي بها الأطباء لدمج الطلاب.
  • وأضافت الوزارة أنه عند اتخاذ قرار الدمج لأول مرة للطلاب الذين يدخلون نظام الدمج في سنوات أكاديمية مختلفة، فسيظلون في نفس النظام حتى نهاية العام الدراسي، وسيتم إعادة تقييمهم سنويًا من قبل خبراء المدرسة طبقًا للمادة 252 لسنة 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *