التخطي إلى المحتوى

قيمة مخالفات السرعة المرورية من الأمور الهامة التي تضمنتها جداول المخالفات الجديدة التي اقرتها وزارة الداخلية طبقا لنظام القانون وضوابطه على الطريق، والذي تعمل من خلاله على المحافظة على أرواح الأفراد سواء من السائقين أو الراكبين او المركبات التي تسير على الطرق، ودائما ما يحذر المرور السعودي من خلال صفحته على منصة تويتر على عدم تجاوز السرعة والحفاظ على السرعات المطلوبة على الطرق حفاظا على حياة الأخرين، لذلك سوف نتعرف على جدول مخالفات السرعة وقيمة كل مخالفة التي ترتبط بالسرعات التي تم تجاوزها، وقيمة الغرامة المالية التي يتم سدادها سواء في الحد الأدنى لها أو الأعلى.

قيمة مخالفة السرعة

لم يترك نظام المرور اي من الضوابط إلا وبينها لقائدي المركيات على الطرق السعودية. كما حدد المخالفات المرتبطة بسير المركبات على الطرق في مجموعة من الجداول. خص نظام المرور السرعة ومخالفتها بجدول يوضح مدى السرعة المحدد والذي لا يجب تجاوزه. كما أوضح المخالفات وقيمتها المالية التي يتم سدادها حتى يتم حفظ المخالفة. ومع تكرار المخالفة تكون الغرامة أكبر وقد تكون هناك عقوبات أكثر تصل إلى الحبس في حال راف قالسرعة مخالفات أخرى.

كم قيمة مخالفات السرعة

طبقا لجدول مخالفات السرعة فقد تم تحديد المخالفة وقيمتها المالية والتي تأتي كالتالي:

  • تم تحديد السرعة حتى 120 كم في الساعة وهو الحد القانوني.
  • في حال تجاوز تلك السرعة ما بني عشرة إلى عشرين كيلو تكون قيمة المخالفة تترامح بين 150، و300 ريال سعودي.
  • تجاوز السرعة القانونية من عشرين وحتى ثلاثين كيلو تكون قيمة الغرامة ما بين 300 إلى 500 ريال.
  • إذا تجاوزت السرعة المفروضة من ثلاثين كم إلى أربعين كم فإن قيمة لمخالفة من 800 إلى ألف ريال.
  • تجاوز السرعة من أربعين كم إلى خمسين كم يحدد الغرامة بين ألف ريال وألف وخمسمائة ريال سعودي.
  • بينما تجاوز السرعة خمسين كم فإن قيمة الغرامة تصل إلى حدها الأعلى وهو 2000 ريال سعودي
قيمة مخالفة السرعة 
قيمة مخالفة السرعة

جداول مخالفات المرور

تم وضع جداول لمخالفات المرور وتم تحديدها لكي يكون كافة قائدي المركبات على علم بها وعدم تجاوزها. تقوم هذه الجداول بتوضيح نوع المخالفة وقيمة الغرامة المفروضة في حدها الأدني والأعلى. يتم تحديد نوع الغرامة على حسب نوع المخالفة ومدى تأثيرها. يتم الاتسعلام عن المخالفة وقيمتها من خلال منصة أبشر الإلكترونية ونظام ساهر الإلكتروني للمخالفات. يتم رصد مخالفات السرعة عن طريق نظام ساهر. كما يتم سداد قيمة المخالفة عن طريق نظام السداد الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.