التخطي إلى المحتوى
اتحاد كرة القدم السعودي يحدد 6 يناير موعداً لمباراة كأس السوبر السعودي بين الهلال والفيصلي
اتحاد كرة القدم السعودي يحدد 6 يناير موعداً لمباراة كأس السوبر السعودي

تم تداول خبر تحديد موعد كأس السوبر السعودي من قبل اتحاد القدم السعودي، وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا الخبر لمعرفة المزيد عنه من قبل الأشخاص المهتمة بكرة القدم داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذا الخبر.

كأس السوبر السعودي

  • قام اتحاد القدم السعودي بتحديد موعد كأس السوبر السعودي لتكون في السادس من شهر يناير لعام ٢٠٢٢، سوف تجمع المباراة بين الهلال والفيصلي وذلك علي إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
  • حيث فاز فريق الهلال ببطولة دوري كأس محمد بن سلمان المحترفين وذلك في الموسم الماضي للعام الثاني علي التوالي، أما عن فريق الفيصلي الذي سوف يظهر في مباراة كأس السوبر لأول مرة في تاريخه.
  • قد استطاع هذا الفريق خطف البطولة الخاصة بكأس الملك عقب فوزه المثير علي التعاون ٣-٢ في المباراة النهائية، وفاز فريق الهلال ببطولة السوبر مرتين في عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ علي حساب فريقي النصر واتحاد جدة.

تاريخ مباريات كأس السوبر

  • تعتبر بطولة الكأس هي بطولة خاصة بكرة القدم السعودية، تقام كل سنة وبشكل مستمر بين بطل الدوري السعودي للمحترفين وبطل كأس الملك السعودي.
  • تم إنشاء بطولة سوبر السعودية موسم ١٩٧٩، حيث تم قيام مباراة ذهاب واياب بين الهلال السعودي الذي كان البطل الدوري في ذلك الوقت والأهلي السعودي الذي كان بكل كأس الملك.
  • حيث تم إقامة المباراة في استاد الأمير عبد الله الفيصل المتواجد في مدينة جدة وتم الانتهاء بالإعلان عن التعادل بين الفريقين بتسجيل هدفين، وتم إقامة مباراة الإياب في مدينة الرياض وذلك علي استاد الأمير فيصل بن فهد وتم الانتهاء بالإعلان عن فوز فريق الهلال السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف من الفريق الآخر.
  • وتم اعتماد الدخل الخاص بالمباراة وتحويله إلي الجمعيات الخيرية داخل المملكة، وفي موسم ١٩٩٩ تم إقامة مباراة افتتاحية لبطولة كأس المؤسس وكانت بين الفريقين الهلال السعودي والأهلي السعودي في ملعب الملك فهد الدولي المتواجد في مدينة الرياض، وتم الانتهاء بفوز الهلال بتسجيل خمسة أهداف مقابل هدفين.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن موعد المباراة وعرض بعض المعلومات الخاصة عنه وعن تاريخه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *