التخطي إلى المحتوى
كلام عن اليوم الوطني تويتر 1443 قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 91 موسم اليوم الوطني الرياض
كلام عن اليوم الوطني تويتر

في كل عام يتم الاحتفال باليوم الوطني للملكة العربية العربية السعودية، ومن أهم مظاهر الاحتفال “كلام عن اليوم الوطني تويتر”حيث يحاول الطلاب بالبحث عن قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للعمل على إلقائها في المدرسة أو في الجامعة أو في أي مكان من أماكن الاحتفالات، وإن المملكة العربية السعودية تشتهر منذ القدم بكتابة الأشعار والقصائد للاحتفال بالوطن، وإن الوطنية هذه من أهم المشاعر السامية.

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

يوثق السعوديين حبهم لوطنهم من خلال كلام عن اليوم الوطني تويتر وتأليف وإلقاء الأبيات الشعرية والقصائد الوطنية، التي يتم بها الاحتفال كل سنة في يوم 23 من سبتمبر في كل عام، وفي هذا العام يحتفل السعوديين باليوم الوطني الـ 91 على تاريخ المملكة.

اليوم الوطني هو اليوم الذي يحتفل فيه السعوديين بالانتصار الباهر الذي قد حققوه في العمل على توحيد المملكة العربية السعودية تحت لواء واحد، وهذا التاريخ هو تاريخ المرسوم الملكي الذي قام الملك عبد العزيز آل سعود بتأسيسه بالرقم 2716، في تاريخ جمادى الأولى لعام 1351 هـ، حيث قام في هذا اليوم بالعمل على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد، وتسميتها بالمملكة العربية السعودية.

ما هو موسم اليوم الوطني؟

يعتبر اليوم الوطني من أهم المواسم والمناسبات التي يقوم السعوديين بالاحتفال بها، وهو موسم مهم تقوم المملكة بتنظيمه من خلال انطلاق المبادرة لأول مرة في عام 2019، للعمل على الاحتفال بالإنجازات التي حققتها المملكة في توحيد جميع المدن تحت لواء وشعار واحد، وهو الشعار الأوحر الذي يصمم على علمها الأخضر اللون، وهو عبارة عن لواء كلمة التوحيد، وهو: (لا إله إلا الله).

وقامت المملكة العربية السعودية بإجراء العديد من الاحتفالات والتي من ضمنها أن تقوم بمنح المواطنين إجازةً في هذا اليوم الوطني، احتفالًا بهذا اليوم الكبير والمميز، كما أنهم يقومون بإلقاء القصائد الوطنية التي قد قام أكبر الشعراء العربيين والمصريين بالكتابة عن الدولة.

قصيدة وطنية سعودية للشاعر سعود الصاعدي

  • أجل أفديك يا وطني
  • عشقتك منذ صادقت بيت الطين
  • والأيام تصفعني
  • شربتك كوب ماء في هجير الصيف
  • محمولًا على زمني
  • أحبك ياوطني وأرتوي بمائك
  • وأشقي بعدك وأموت فداءً لك يا وطني
  • وطني

يقوم المواطنون السعوديين بإلقاء قصيدة عن اليوم الوطني السعودي كأحد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الذي يحتفلون فيه بأفضل يوم قامت فيه المملكة بإنجاز توحيد الدولة كلها تحت لواء واحد، هذا بخلاف كلام عن اليوم الوطني تويتر ومظاهر الاحتفالات الأخرى التي تقوم بها الدولة من منح المواطنين للأجازات، ولبس الأخضر، وما إلى ذلك من الاحتفالات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *