التخطي إلى المحتوى
مؤشرات جميع كليات علمي علوم بالمجموع المرحلة الثانية 2021
كليات علمي علوم بالمجموع المرحلة الثانية

بدأت المرحلة الأولى في تنسيق الكليات والآن الجميع بانتظار تنسيق جميع كليات علمي علوم بالمجموع المرحلة الثانية والتي يترقبها الكثير من الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 90%، حيث يوجد كليات كانت ينتهي التقديم بها في السنوات السابقة بالمرحلة الأولى، ولكنها الآن في المرحلة الثانية لوجود بعض الأماكن الشاغرة كما المتوقع.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

بعد تحديد الحد الأدنى للمرحلة الثانية لشعبة العلمي علوم وهو 88.41% من قبل وزارة التعليم العالي سوف يتم الإعلام بكافة التفاصيل المنتظرة والرسمية الخاصة بالمرحلة الثانية ولكن بعد انتهاء المرحلة الأولى.

تنتهي المرحلة الأولى للتنسيق يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس لعام 2021 التي بدأت يوم 21 أغسطس 2021 لكي يفتح باب التنسيق مرة أخرى ولكن للمرحلة الثانية كما المتوقع يوم 26 أغسطس 2021 ما لم يتغير الموعد قبلها.

كليات المرحلة الثانية شعبة علمي علوم

يوجد الكثير من الأماكن الشاغرة في الكليات المختلفة لطلاب شعبة علمي علوم من المرحلة الأولى والتي تعد بعض منها من الكليات التي كانت تغلق أبوابها بعد انتهاء المرحلة الأولى وإليك تلك الكليات كالآتي:

كلية الطب البيطري، كلية التربية، كلية العلوم، كلية الحقوق، كلية التجارة، كلية الإعلام، كلية الآداب، كلية تربية طفولة، كلية فنون جميلة عمارة، كلية دار العلوم، كلية فني تمريض، كلية علوم بنات، كلية تربية رياضية، كلية ألسن، كلية حاسبات ومعلومات، كلية سياسة واقتصاد، كلية حاسبات وذكاء صناعي، كلية تمريض، كلية آثار، كلية فنوف تطبيقية، كلية الإعاقة والتأهيل.

كليات المرحلة الثانية علمي رياضة

هناك الكثير من الكليات المختلفة لطلاب شعبة علمي رياضة من المرحلة الأولى والتي يمكن الاختيار بينها وهي:

كلية اقتصاد وعلوم سياسية، كلية حاسبات وذكاء اصطناعي، وكلية تربية، هندسة الطاقة، فنون جميلة عمارة، فنون جميلة فنون، حسابات ومعلومات، زراعة، إعلام، آثار، تربية طفولة، تجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *