التخطي إلى المحتوى

أوضحت المديرية العامة لحرس الحدود السعودي كم الطول المطلوب للتسجيل والإنضمام في حرس الحدود، حيث تعتبر قوات حرس الحدود السعودي من أفضل القوات العسكرية الموجودة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لأنها تقوم بحماية المملكة من الأعداء أو أي هجوم يحدث، وتعتبر المنشآت العسكرية في أي دولة من أهم المنشآت لحماية الدولة والحفظ على الأمن والأمان وسلامة المواطنين.

كم الطول المطلوب في حرس الحدود

للتقديم لوظيفة حرس الحدود السعودي مواصفات من حيث الطول المطلوب حتى يتم قبوله، حيث أن هناك عدة شروط لقبول المتقدمين في الوظيفة، والتي قامت بوضعها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ويعتبر الشرط الخاص بالهيئة الجسمانية للمتقدمين من أهم الشروط للمتقدمين حتى يتم قبولهم. حيث قامت الوزارة بوضع شرطاً للمتقدم بأن يكون طوله لا يزيد عن 188 سم، ولا يقل عن 160 سم.

شروط الالتحاق بحرس الحدود

هناك عدة شروط للالتحاق بهذه الوظيفة، حيث أنه من أهم المؤسسات العسكرية في المملكة العربية السعودية،  وهذه الشروط كالآتي:

  • يجب على المتقدمين من أجل الالتحاق بحرس الحدود  امتلاك مؤهلاً علمياً أو امتلاك شهادة علمية رسمية؛ لكي يتم السماح له بالالتحاق بالسلك العسكري.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الشهادة العلمية وحدها ليست كافية؛ وذلك لأن تلك الشهادة ينبغي أن تكون مصدقة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.
    لا يستطيع أن يقدم في الوظيفة أي شخص قم تم الحكم عليه بأي جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وتم ميلاده على أراضي المملكة العربية السعودية، وهذا أهم شرط من شروط التقدم للوظيفة.
  • ولكن يوجد استثناءات خاصة بالشرط السابق، وهو إذا كان والد المتقدم في مهمة رسمية حين تم إنجابه، حينها يستطيع التقديم.
  • ينبغي أن تكون زوجة المتقدم أصلها سعودي الجنسية.
    يجب على المتقدم أن لا يكون تم فصله من أية وظيفة، وخاصةً المجال العسكري مهما كان السبب.
  • ينبغي أن يجتاز المتقدم للوظيفة كل إجراءات واختبارات القبول.
  • كذلك أيضاً ومن أهم الأولويات يجب أن يكون لدى المتقدم للوظيفة شهادة حسن السيرة والسلوك والسمعة.
  • بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن لدى المتقدم للوظيفة هيئة جسمانية، حتى يستطيع العمل العسكري، وذلك من خلال تناسب طول المتقدم مع وزنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.