لقد كثر التساؤل الذي يدور حول الوقت المتبقي لعودة الطلاب الابتدائي للتعليم الحضوري داخل مدارس المملكة، وذلك لأن الدراسة للطلاب في الابتدائي كانت لا تزال عن بعد إلى الآن، وهذا لأنهم لم يتلقوا اللقاح إلى الآن خوفاً عليهم من تفشي الفيروس، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم المعلومات التي تدور حول كم باقي على الدراسة حضوري للابتدائي وفقاً لقرارات وزارة التعليم السعودي وجميع القرارات الصادرة حول ذلك والتفاصيل المهمة.

كم باقي على الدراسة حضوري للابتدائي

إلى الآن لم يتمكن أحد من معرفة المدة المتبقية لعودة الطلاب الابتدائي للدراسة حضورياً، وذلك لأن وزارة التعليم داخل المملكة السعودية قد أجلت عودتهم للدراسة إلى أن يدرس الوضع الصحي بشكل جيد، وتحدد المخاطر التي من الممكن أن تلحق بهم عند عودته من ذلك، وتأدية الدراسة بالشكل الحضوري، وكل ذلك حرصاً على سلامتهم وخوفاً من عودة ذلك الفيروس بشكل قوي داخل البلاد بعد انتشار الشائعات، وهم بفئة عمرية حساسة جداً لا تحتمل أن تتعرض لأي مخاطر على الإطلاق.

الدراسة الحضورية لفئة الابتدائي

إن الطلاب بالمرحلة الابتدائية داخل المدارس السعودية لا زالوا إلى الآن يدرسون عن طريق منصات التعليم المتعددة المصرح بها من قبل وزارة التعليم داخل المملكة، وهذا منذ أن انتشر فيروس كورونا، وإلى الآن فهي حافظت على انتظام العملية التعليمية بالشكل الإلكتروني عن بعد، ونجحت هذه التجربة كثيراً بالرغم من عودة الطلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية للدراسة الوجهية الحضورية وانتظام الدراسة لديهم والحفاظ على سلامتهم، وعدم ظهور أي مشكلة.

وإلى الآن وزارة التعليم التابعة للملكة لم تسمح بعودة الطلاب الأصغر من 12 عام، لأن الفئة العمرية الخاصة بهم حساسة للغاية ولا تحتمل أي مغامرة، ولذا قررت أن تستمر دراستهم بالشكل الإلكتروني عن بعد، ومن خلال المنصات سواء مدرستي للمرحلة الابتدائية أو روضتي مرحلة الروضة للأطفال، وعبر القنوات التعليمية مثل عين والمواقع المختلفة وكافة الأنظمة التي تسمح بتعلمهم عن بعد.

حقيقة عودة الطلاب حضوري للابتدائي

وكان من المقرر أن يعود الطلاب للتعليم الوجهي بالمرحلة الابتدائية بنهاية أكتوبر، ولكن تم التسجيل مرة أخرى خوفاً من رجوع ذلك المرض، وبسبب كثرة الشائعات التي ظهرت حول حول ذلك، ولذا فإن الوزارة تحاول قدر الإمكان أن تحافظ على الطلاب وسلامتهم وتركهم يتلقوا الدراسة والاختبارات بشكل إلكتروني وهذا أفضل لهم.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. مشاء الله تقولون مافي مشكله وأنا في المدرسه في مليون الف مشكله ما نلتزم بالكمامه ولا نتباعد عن بعض نشيل الكمام و نجلس مع معض ولا كان فيه مرض عادي هذي عندنا في المدرسه ولا احد مهتم لقناوينكم

  2. اي نبي الاختبارات عن بعد لثانوي والمتوسط افضل للطلاب والطالبات خاصه هذي الفتره الاجواء بارده ويكثر انتشار الفيروسات والامراض ?

  3. يارب عن بعد بنتي صغيره وانا خايفه على بنتي من المعلمه نفسها حسبي الله ونعم الوكيل فيها

  4. يارب عن بعد بنتي صغيره وانا خايفه على بنتي من المعلمه نفسها حسبي الله ونعم الوكيل فيها

  5. طلبتكم خلوها حضوري تعبت كل عصر اقوم ولا اتغدا ولا افطر اصير نايمه عشان اشبع ولاا وقت يطلعون فيه اهل و قدني اصير بل بيت لحالي وبل منصه لحالي خلوها حضوري بليزززززز انا خامس ابتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.