التخطي إلى المحتوى
كم باقي على الشتاء 1443 العد التنازلي
كم باقي على الشتاء 1443 العد التنازلي

يعشق الكثيرون فصل الشتاء وينتظرون قدومه بلهفة وشوق، وذلك للاستمتاع بأجوائه الساحرة، ويتميز فصل الشتاء بمناخ مميز حيث الأمطار الغزيرة والثلوج والبرد الشديد وسوف نتعرف سويا خلال جولتنا في السطور التالية كم باقي على الشتاء 1443 العد التنازلي لبدايته بالمملكة العربية السعودية فضلا عن الحديث عن بقية فصول السنة بإيجاز.

كم باقي على الشتاء 1443 العد التنازلي

يتمتع كل فصل من فصول السنة بمناخ مختلف عن الفصول الأخرى ويتميز فصل الشتاء بالعديد من الظواهر المميزة مثل سقوط الأمطار وحدوث الرعد وانخفاض معدلات درجة الحرارة بصورة شديدة وتساقط الثلوج في بعض المناطق من الكرة الأرضية ويعرف الكثير أن موعد بدء فصل الشتاء هو يوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي، وسوف تكون بداية شتاء 1443 في يوم الثلاثاء السابع عشر من شهر جمادى الأول سنة 1443ه‍، وهو يوافق الحادي والعشرين من ديسمبر لعام 2021 الجاري.

متى يبدأ فصل الشتاء 1443ه‍ بالسعودية

تعد المملكة العربية السعودية من الدول الواقعة في النصف الشمالي للكرة الأرضية ويتميز فصل الشتاء فيها بنمو نباتات معينة كما تدخل بعض الحيوانات التي تتميز بها المملكة فيما يسمي بالبيات الشتوي، ويبدأ فلكيا فصل الشتاء في السعودية يوم الثلاثاء الموافق ليوم 17 جمادى الأولى وهو اليوم الموافق ليوم 21 ديسمبر لعام 2021م.

ولعل ما يميز فصل الشتاء في العالم بأسره قصر فترات النهار وطول فترات الليل، مما يضفي عليه أجواء خاصة ومميزة ويميل الكثير فيه إلى المكوث في المنازل ليلا للتمتع بالدفء والجو الأسري مع ممارسة الطقوس العائلية المفضلة، وعلى النقيض هناك من يعشق السير تحت الأمطار والخروج للتنزه وتناول المشروبات الساخنة.

فصول السنة في السعوية

فصول السنة في المملكة تتسم بالكثير من المزايا لكل واحد على حدا، وسوف نتطرق للحديث عنهم خلال ما يلي:

موعد بدء فصل الربيع 1443 بالسعودية

يعقب فصل الشتاء قدوم فصل الربيع، وذلك في يوم الحادي والعشرين من شهر مارس 2022م، وهو شهر تفتح  الأزهار وعودة الخضرة والمناظر الخلابة لمختلف أراضي المملكة، ويعتدل فيه المناخ ويكون الهواء عليلا، ويفضل الكثير فصل الربيع لاعتدال الجو فيه وتساوي طول الليل مع النهار.

متى يبدأ صيف 1443ه‍ السعودية

فصل الصيف من شهور السنة المحببة للجميع حيث الإجازات والسفر والجو الرائع، ويبدأ الصيف في الحادي والعشرين من شهر يونيو لكل سنة ميلادية، ويتميز بالعديد من العلامات كارتفاع في درجات الحرارة، ونمو أنواع معينة من المحاصيل والفواكه  ويستعد الناس لقدوم الصيف عقب انتهاء فصل الربيع.

بداية فصل الخريف 1443ه‍ بالسعودية

يبدأ فصل الخريف في كافة أنحاء العالم في الحادي والعشرين من أيلول (سبتمبر) 2022م وذلك بعد نهاية فصل الصيف، وفيه تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، وتتساقط فيه أوراق الأشجار، وتذبل فيه النباتات التي لا تعيش إلا في الصيف، كما تكون ساعات الليل مساوية لساعات النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.