التخطي إلى المحتوى
كم باقي على الفصل الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل
كم باقي على الفصل الثاني

يتساءل الكثير من الطلاب في المملكة عن كم باقي على الفصل الثاني الدراسي نظرًا لاقتراب الانتهاء من الترم الأول، حيث قامت وزارة التعليم ببعض التعديلات في التقويم لكي يشمل ثلاث فصول لكي يمنح الطلاب فرصة أكبر في الدراسة نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد وتوقف سير الكثير من الأمور ومن ضمنهم العملية التعليمية، مما دفع الوزارة لإطلاق المنصات الإلكترونية لاستكمال الدراسة عن بُعد لرغبتها القوية في استمرارها وعدم توقفها.

العام الدراسي

شهد هذا العام بعض التغيرات التي طرأت عليه من قبل وزارة التعليم لتوفير جميع السُبل التي تعمل على سير العملية التعليمية دون توقف، مما دفع الوزارة لتقسيم العام الدراسي لثلاث فصول لكي يحصل الطلاب على عدد أيام دراسة فعلية أكثر والاستفادة من المقررات الدراسية ودراستها على أكمل وجه دون تسرع.

موعد بداية إجازة الفصل الأول 1443

أن هذا الموعد سيكون في 25 من نوفمبر الجاري والذي يوافق بالهجري 20 من ربيع الثاني، حيث تأتي تلك الإجازة بعد مرور الطلاب بدارسة الترم الأول والحصول على اجازتين مطولتين خلال الفصل الدراسي وأيضًا الاختبارات النهائية، وتأتي تلك المدة لكي يأخذون راحة من الاختبارات والدراسة بشكل عام وسوف تستمر لمدة عشرة أيام بالتقريب حتى بداية الفصل الثاني.

متى يبدأ الترم الثاني

سوف يبدأ وفقًا للتقويم الدراسي التي قامت الوزارة بتعديله لكي يتناسب مع جميع المراحل والفئات التعليمية، فسيكون الفصل الثاني موعده يوم 5 ديسمبر المُقبل الموافق هجريًا 1/5/1443 وسوف يحصل الطلاب خلال هذا الفصل على عدة اجازات نهاية أسبوع مطولة.

كم باقي على الفصل الثاني

يبحث الطلاب عن الوقت المتبقي على بداية الفصل بالتقريب سيكون بعد 24 يوم من الآن وجاء هذا على حسب التقويم الدراسي الخاص بوزارة التعليم السعودي المُعلنة عنه على موقعها الرسمي، إلى جانب الاجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب.

موقع وزارة التعليم moe.gov.sa

لكي تتمكن من الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التعليم والاطلاع على كافة التفاصيل سواء التقويم الدراسي بعد تعديله، أو الجداول الخاصة بالإجازات والاختبارات وغيرها لضمان سير العملية التعليمية دون عائق في ظل الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد في كافة أنحاء العالم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *