التخطي إلى المحتوى
وفقا للتقويم السعودي كم باقي على شهر رمضان 1443
كم باقي على شهر رمضان

يشهد العالم العربي الإسلامي هذه الأيام أولى أيام شهر جمادى الآخر 1443، وهو ما يشير إلى قرب دخول شهر رمضان الكريم وطرح العديد من الأسئلة حول كم باقي على رمضان 1443 وفقًا للتقويم الهجري لأم القرى، حيث يحرص المسلمين على معرفة موعد هذا الشهر الكريم للإعداد له جيدًا بما يليق به، وفي ضوء ذلك يطرح لكم موقع مصر مكس كم باقي على شهر رمضان 1443- 2022.

تاريخ شهر رمضان 2022

شهر رمضان من الشهور الهجرية التي لها مكانة كبيرة جدًا لدى كافة المسلمين من الجانب الديني، حيث فرض على المسلمين صيام هذا الشهر، ويعتبر الصيام واحد من أهم أركان الإسلام، فيوليها المسلمين في العالم كله وليس في الوطن العربي فقط أهمية كبيرة.

الجدير بالذكر أن تحديد بداية أول أيام شهر رمضان يتم وفقًا لرؤية الهلال من قبل الجهات المعنية وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة التقليدية المتبعة من قبل كافة دول العالم العربي، وحسب ما جاء من قبل علماء الفلك فإن شهر رمضان يأتي لهذا العام بتاريخ 2 أبريل 2022، ويستمر لمدة 30 يوم كامل على أن ينتهي مع نهاية يوم الأحد 1 مايو 2022، ويعقبه احتفال المسلمين بعيد الفطر الذي يكلل نهاية شهر رمضان الكريم.

كم باقي على شهر رمضان 1443؟

يتم تحديد موعد شهر رمضان بشكل تقريبي من قبل علماء الفلك، وقد يتأخر أو يتقدم يوم عن الموعد المعلن عنه من قبل علماء الفلك، حيث يتم تحديد هذا الموعد بالتحديد من خلال رؤية هلال الشهر الكريم من قبل الجهات المعنية في الدولة.

وعلى حسب ما تم الإشارة إليه عن موعد بداية شهر رمضان والذي جاء في 2 من شهر أبريل 2022 فإن عدد الأيام المتبقية على بداية الشهر الكريم هي 84 يوم تقريبًا على استقبال الشهر الكريم، والذي من المتوقع أن يأتي كامل هذه السنة أي 30 يوم ومن بعدها تبدأ أولى أيام عيد الفطر المبارك المكلل لنهاية شهر رمضان الكريم، وبهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على موعد بداية رمضان وكم باقي على شهر رمضان 1443 وفقًا للتقويم السعودي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.