كم باقي على صرف راتب التقاعد الجديد مدني وعسكري لشهر أكتوبر 2021 “راتب شهر صفر”

شهدت الساعات الماضية وجود عمليات بحث عديدة من جانب الكثير من المواطنين الذين يرغبون بالتعرف على موعد صرف راتب التقاعد الجديد مدني وعسكري لشهر صفر، لاسيما وأن المملكة العربية السعودية قامت بتقديم خدمة رائعة للمتقاعدين من العمل، والتي تهدف إلى تعزيز مستوى الحياة لديهم وتحسين المعيشة أيضًا، ومن خلال مقال اليوم سنوضح لكم كم باقي على صرف راتب التقاعد الجديد.

موعد صرف التقاعد الجديد مدني وعسكري؟

السؤال الأبرز يتعلق بشأن معرفة الموعد الصحيح والرسمي لصرف هذا الراتب، والإجابة هي أنه يتم صرفه يوم (1443/3/19 هـ والموافق يوم 2021/10/25م) والوقت المتبقي من تاريخ نشر ذلك التقرير هو 6 أيام.

راتب التقاعد الجديد مدني وعسكري

وضعت مؤسسة التقاعد لصرف رواتب المتقاعدين بالسعودية نظامًا خاصًا، يتم إتباعه من جانب جميع المستفيدين من هذا الراتب، ومن أبرز عناصر هذا النظام هي:-

  • يتم صرف الراتب في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر، ولكن في حالة إن كان هذا اليوم يتصادف مع يوم الجمعة، فسيتم تقديم صرف الراتب ليكون في يوم الخميس الذي يسبق لموعد الصرف الرسمي.
  • أما في حالة أن تصادف يوم صرف راتب التقاعد الجديد مدني وعسكري مع يوم السبت، فهنا سوف يختلف الأمر بعض الشيء، وسوف يتم تأخير صرف الراتب ليكون في يوم الأحد، لاسيما وأن السبت ضمن أيام العطلة الرسمية داخل المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أنه في حالة مصادفة يوم صرف الراتب مع أحد المناسبات الرسمية والأعياد داخل المملكة العربية السعودية، فيتم تبكير الموعد ليصبح قبل المناسبة.
كم باقي على صرف راتب التقاعد الجديد
كم باقي على صرف راتب التقاعد الجديد

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد العسكري الجديد

إن كنت ترغب في معرفة راتب التقاعد العسكري الجديد، فيمكنك معرفة ذلك بكل سهولة تامة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • كل ما عليك في البداية هو الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد العسكري الرسمية.
  • عقب ذلك ستقوم بالنقر على خيار الخدمات الإلكترونية ومن ثم حاسبة الراتب التقاعدي.
  • ستحتاج إلى إضافة كافة البيانات المطلوبة وكتابتها في الخانات المخصصة لذلك.
  • وعقب الانتهاء سيتم النقر على الزر الخاص بـ”عرض القيمة” وسوف يتابع المستخدم البيانات.