التخطي إلى المحتوى
كم باقي على ظهور نتائج التحصيلي 1443 وما هي خطوات الحصول على النتيجة من المركز الوطني للقياس؟
نتائج التحصيلي

يحظى موضوع نتائج التحصيلي لعام ١٤٤٣ على اهتمام الكثيرين خلال الساعات القليلة الماضية، فالطلاب قد انتهوا من أداء الاختبارات الخاصة بقياس تحصيلهم الدراسي لعام ١٤٤٣ استعداداً منهم للتوغل في مرحلة جديدة من مراحل حياتهم الهامة، ألا وهي الدخول إلى الجامعة أو الكلية التي يطمحون للالتحاق بها والتي سوف تحدد مسار حياتهم ومستقبلهم القادم.

نتائج التحصيلي 1443

إن الالتحاق بالجامعات أو الكليات بالسعودية يشترط أداء اختبار القياس التحصيلي، والذي بدوره يقوم بتحديد المستوى التحصيلي للمنهج الدراسي بالنسبة لكل طالب، مما يساعد على التركيز على نقاط الضعف والقوة المتواجدة بكل طالب وعلى أساسه يتم تحديد المجال الذي يتم توجيه الطالب إليه.

ويعتمد هذا الاختبار بشكل كبير على قياس مستوى كل طالب في المواد الدراسية بكافة تخصصاتها سواء في المواد العملية بالنسبة للقسم العلمي كالرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والاحياء أو في المواد النظرية والأدبية كالتاريخ التوحيد، والبلاغة، والنحو، والحديث، والأدب، والفقه، وأخيراً الجغرافيا.

 ما يميز اختبار قياس التحصيل الدراسي عن اختبار قياس القدرات العامة الذي يرتكز في اسئلته على قياس مستوى القدرات العامة لكل طالب في التحليل، والاستدلال، والتطبيق، والفهم في الرياضيات واللغة العربية فقط.

الموعد المحدد لظهور نتائج التحصيلي ١٤٤٣

لقد تم الاستئناف في أداء اختبارات التحصيلي الخاصة بالفترة الأولى لهذا العام في تاريخ ١٠/٦/٢٠٢٢ وتم الانتهاء منها في يوم ١٤/٦/٢٠٢٢ أما اختبارات التحصيلي الخاصة بالفترة الثانية قد بدأت في ١٦/٦/٢٠٢٢ وانتهت في ٢٠/٦/٢٠٢٢، فمن الجدير بالذكر أنه لم تظهر حتى الآن أي مؤشرات حول موعد ظهور نتائج التحصيلي ولكن توجد بعض التوقعات التي تشير إلى احتمالية ظهورها في اليوم الأول أو الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.

رابط الحصول على نتائج التحصيلي ١٤٤٣

لقد تم تسهيل الأمور على الطلاب من حيث طريقة الاستعلام عن نتيجة اختبار التحصيلي، حيث يتمكن الطلاب من الحصول عليها اون لاين من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

نتائج التحصيلي
نتائج التحصيلي
  • كتابة رقم الهوية الخاص بك.
  • إدخال الملف الخاص بالطالب كاملاً.
  • النقر على أيقونة “نتائج القدرات”.
  • تحديد نوع الاختبارات.
  • أخيراً سوف تظهر القائمة التفصيلية لنتيجة قياس التحصيلي لعام ١٤٤٣.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.