التخطي إلى المحتوى
كم باقي على عودة الابتدائي حضوري 1443 وهل تؤيد القرار؟ شاركنا برأيك
كم باقي على عودة الابتدائي حضوري

بعد أن قامت وزارة التعليم والصحة بالإعلان عن بعض القرارات الخاصة بالعملية التعليمية لكافة الفئات العمرية فإن أولياء الأمور بدأو تساؤلات كثيرة حول هذا الأمر، ومن ضمنها السؤال عن كم باقي على عودة الابتدائي حضوري حتى يؤهلون أبنائهم للعودة بعد انقطاع الحضور لمدة تقدر بحوالي سنة ونصف، واعتمادهم كل تلك الفترة على التعليم الإلكتروني عن بعد، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابات الواضحة حول هذا الأمر.

كم باقي على عودة الابتدائي حضوري

إن أولياء الأمور داخل المملكة تساءلوا كثيرا حول العودة للدراسة بالنسبة لطلاب الابتدائي وطبيعة هذا الأمر ومصير الدراسة، ولذا فإن وزارتي التعليم والصحة قد أعلنوا عن العودة بالشكل الحضوري، ولاسيما بعد المؤتمر والذي تم التوضيح فيه عن جميع التفاصيل، فقد صدر قرار نهائي بعودة طلاب الروضة والابتدائي للتعليم بالمدارس بالشكل الوجهي 23 يناير الجاري الموافق 20 جمادى الآخرة، أي أن المدة المتبقية من الآن 11 يوم.

ويُستثنى من العودة للتعليم الحضوري الطلاب الذين لديهم معاناة من مشكلات صحية أو لديهم ضعف في المناعة ومعهم الأطفال الذين يُعانون من أمراض مزمنة، ولا ننسى من خضعوا لجراحات خطيرة بالأعضاء، وكل هذا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، فتلك الفئة المستثناة سيقومون بتلقى التعليم بالشكل الإلكتروني عن بعد ويؤدون الاختبارات بنفس الطريقة.

النماذج التشغيلية التابعة لطلاب الابتدائي

قد تم اتخاذ قرارات متعددة بالمؤتمر الصحفي المعقود منذ أيام قليلة، وصدرت بجانبه نماذج تشغيلية تخص الطلاب التابعين للمرحلة الابتدائية، وإليكم تلك النماذج التشغيلية وهي كالآتي:

  • المستوى الأول ذلك الذي يكون منخفض وتكون نسبة الحضور بشكل يومي.
  • المستوى الثاني يقسم الطلاب لمجموعتين لأن هذا المستوى يعد متوسطًا.
  • نأتي للمستوى الثالث يكون مرتفعاً ولذا يقسم الطلاب لثلاث مجموعات.
  • وهذا التصنيف والتقسيم جاء طبقاً لأعداد الطلاب وهو لصالحهم تماماً حتى لا تزيد الكثافة.

رابط الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم السعودية

إن وزارة التعليم وفرت موقعاً إلكترونياً رسمياً به كافة المعلومات وجميع المستجدات والأخبار الحديثة التي تتعلق بالعملية التعليمية، وجميع منشآت التعليم، ويقوم الموقع أيضاً بنشر القرارات التي تصدر عن الوزارة وكذلك عن المديريات التعليمية داخل السعودية، وبإمكانكم أن تزوروا موقع وزارة التعليم بكل سهولة من خلال هذا الرابط.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. لا تزيد عوده الابتدائيه ورياضه الأطفال المدرسه بس تفشي المرض والأطفال يخافون من التطعيم

  2. لا أؤيد العوده حضوريا بسببب الحالات المتزايدة لفيروس كورونا

  3. لا أؤيد العودةالابتدائي حضوري بسبب تزايد الحالات المرتفعه ولصغر سنهم وكونهم أطفال ليست لديهم مناعه لمقاومة الفايروس وليس لديهم كامل الحرص على اخذ الاحترازات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *