التخطي إلى المحتوى
كم باقي على فصل الشتاء في السعودية؟ الزعاق يوضح موعد بداية البرد
كم باقي على فصل الشتاء في السعودية؟ الزعاق يوضح موعد بداية البرد

كشف الزعاق عن كم باقي على فصل الشتاء في السعودية، وأن البرد الفعلي يكون ثلاث شهور بدأ من شهر ديسمبر حتى فبراير، بعد المقارنات الواردة من تقارير الطقس الدورية، والمتعلقة بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة أوضح أن كل فصل ينقسم إلي ثلاث شهور، والفصول خلال العام عبارة عن أربعة فصول” صيف، شتاء، خريف، ربيع” منها الفلكية والواقعية أي تنقسم إلي قسمين، وفيما يلي نستعرض لكم التواريخ الفعلية، والمؤقت التنازلي ومواعيد بدء وانتهاء الشتاء.

كم باقي على فصل الشتاء في السعودية

تختلف مواعيد الشتاء باختلاف أماكن حلولها داخل الكرة الأرضية وهذا الواقعي، ولكن الفلكي متفق عليه، وتبعًا لهيئة الأرصاد التي تحدد فترات الشتاء الحقيقة حيث يأتي الشتاء داخل المملكة تبعًا للاتي:

  • تم تحديد المواعيد الخاصة ببدء الشتاء داخل المملكة السعودية، وفق العداد التنازلي على اقتراب حلوله بشكل فلكي بعد  يوم من الآن.
  • حيث يأتي متوافقًا مع التاريخ الهجري للمملكة الموافق 15 من شهر جمادي الأول 1443 يوافق 21 ديسمبر بالمنقلب الشتوي 2021.
  • كما تقسم فترات فصل الشتاء داخل المملكة إلى ثلاث أنواع المربعانية، الشبط، العقارب في كل من القسم الثاني والثالث.
  • تستمر المربعانية وهي أولى فترات الشتاء لنحو 39 يوم والتي ترتفع بداخلها شدة البرودة، كما عرفت بهذا الاسم لاستمرار ها لفترات قد تصل إلى 40 يوم متواصلة.
  • الشبط وهي المرحلة الثانية من الشتاء داخل المملكة، وتمتد فترتها لنحو 26 يوم حيث تبدأ هذه المرحلة من الشتاء في يوم الخميس الموافق لتاريخ 23/1443 هجريًا.
  • مرحلة العقرب والتي تمتد في المرحلة الثالثة من تطورات الشتاء، وتستمر لنحو 39 يوم، وتتسم بنوع من الأجواء المعتدلة نسبيًا في أجزائها المختلفة.
كم باقي على فصل الشتاء في السعودية؟ الزعاق يوضح موعد بداية البرد
كم باقي على فصل الشتاء في السعودية؟ الزعاق يوضح موعد بداية البرد

ابرد شهور السنة العداد التنازلي لانتهاء فصل الشتاء

اعلن الزعاق أن أبرد شهور العام هما ديسمبر ويناير، وبعد التعرف على المواعيد الرسمية والخاصة ببدء الشتاء نقدم لكم المواعيد الخاصة بنهاية فصل الشتاء والذي ينتهي في شهر مارس الموافق 20/03/2022، وهذا مع نهاية العقرب الثالث والأخير في مراحل فصل الشتاء ليبدأ بعد ذلك فصل الربيع والذي بتسم باعتدال درجات الحرارة داخل البلاد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *